العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

وزير الخارجية التركي: نحن على استعداد لعودة العلاقات الجديدة مع مصر

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن هناك عناصر تعمل على عدم استقرار المنطقة وهي الجماعات الإرهابية وعلى رأسها «داعش» وهذا يجعلنا نعمل على التعاون والتكاتف لمواجهة هذه التنظيمات الإرهابية.

وأضاف أوغلو، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس الأحد (18 يناير/ كانون الثاني 2015) مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح بمناسبة زيارته للبلاد «ناقشنا مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة الأوضاع في المنطقة وعلى رأسها داعش».

وأوضح أن تركيا على علاقة مميزة بدول الخليج، مضيفاً أن «إزالة الخلافات بين دول الخليج أسعدنا كثيراً».

وعن علاقة تركيا بمصر قال أوغلو «نحن على استعداد لعودة العلاقات الجديدة مع مصر خصوصاً وأنها دولة مهمة جداً في المنطقة واستقرارها ينعكس على المنطقة كلها ولكن هي الآن تعمل ضد تركيا».

وأكد أن «أنقرة تعترض على طريقة إدارة مصر فهي تضر بشعبها وإذا خطت الإدارة الحالية نحو الديمقراطية فنحن نرحب بعودة العلاقات الجيدة خصوصاً وأننا لم نتخذ أي إجراءات قانونية ضد القاهرة».

من جانبه قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح إن تركيا شريك اقتصادي مهم وهي واجهة سياحية للعديد من الكويتيين، مضيفاً أن التبادل التجاري بين تركيا والكويت حوالى 600 مليون دولار بزيادة تقدر 15 في المئة منذ العام 2010 وبلغ حجم استثمارات القطاع الخاص الكويتي 5ر2 مليار دولار في كافة القطاعات.

وأوضح الصباح أن المباحثات مع وزير الخارجية التركي تركزت على آخر المستجدات في مختلف القضايا المحورية والرئيسية وعلى الساحتين الإقليمية والدولية اللتين تشهدان أحداثاً وتطورات هامة تتطلب منا المزيد من التنسيق والتواصل.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً