العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

رئيس الوزراء: المجتمع البحريني يرفض تأجيج «أيديولوجيات التفرقة»

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عائلة العصفور
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عائلة العصفور

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن المجتمع البحريني قائم على التآلف والتعايش ويرفض الأصوات والممارسات التي تؤجج أيديولوجيات التفرقة والتشتت وسيستمر المجتمع البحريني متلاحماً ومتجانساً بكافة مكوناته لأنه عصيٌّ على الفرقة فما يجمعه أكثر مما يفرقه، لافتاً سموه إلى أن التواصل بين أبناء الشعب يُعلي من قيَم المحبة والتماسك بين أطياف المجتمع، وهي قيَم نعمل على تأصيلها في المجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء لعائلة العصفور يتقدمهم الشيخ عبدالحسين العصفور، حيث رفعوا إلى سموه الشكر والامتنان لمشاعر سموه النبيلة بتقديم التعازي في وفاة الفقيد سماحة الشيخ أحمد بن خلف العصفور طيب الله ثراه.


رئيس الوزراء: المجتمع البحريني يرفض تأجيج «أيديولوجيات التفرقة»

المنامة - بنا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن المجتمع البحريني قائم على التآلف والتعايش ويرفض الأصوات والممارسات التي تؤجج أيديولوجيات التفرقة والتشتت وسيستمر المجتمع البحريني متلاحماً ومتجانساً بمكوناته كافة، لأنه عصي على الفرقة فما يجمعه أكثر مما يفرقه، لافتاً إلى أن «التواصل بين أبناء الشعب يُعلي من قيم المحبة والتماسك بين أطياف المجتمع، وهي قيم نعمل على تأصيلها في المجتمع».

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أمس الأحد (18 يناير/ كانون الثاني 2015)، لعائلة العصفور يتقدمهم الشيخ عبدالحسين العصفور، حيث رفعوا إلى سموه الشكر والامتنان لمشاعر سموه النبيلة بتقديم التعازي في وفاة الفقيد سماحة الشيخ أحمد بن خلف العصفور طيب الله ثراه.

وخلال اللقاء أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالترابط المجتمعي السائد في مملكة البحرين وبالعلاقات المتينة التي تربط بين أفراده، وأثنى في هذا الصدد على دور العوائل العريقة التي جسدت بمواقفها أسمى معاني الوحدة الوطنية، منوهاً في هذا السياق بدور عائلة العصفور في الشأن الوطني، مستذكراً سموه بالتقدير الفقيد الشيخ أحمد بن خلف العصفور وعطاءاته في الشأن الوطني والديني.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن رجال الدين أمام مسئولية دينية كبيرة في التصدي لمحاولات تشويه صورة الإسلام والمسلمين، فالدفاع عن الإسلام واجب على الجميع، ونحن نعتز بجهود رجال الدين في البحرين في بيان سماحة الإسلام وفي رفضه للعنف والإرهاب وتخريب الأوطان.

وقد أهدى رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ عبدالمحسن العصفور إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال اللقاء كتاب «أحكام الأحوال الشخصية وفق المذهب الجعفري» والذي يعد أول أطروحة لمسودة قانون الأحوال الشخصية في تاريخ القضاء الشرعي، كما أهدى محمد العصفور إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء نسخة من مجلة «درة».

من جانبه، عبر الشيخ عبدالحسين العصفور وأفراد العائلة كافة عن اعتزازهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على حرص سموه على التواصل مع أبناء الشعب في السراء والضراء، ما يجسد أسمى معاني التلاحم ويترجم العلاقة المتينة بين القيادة والشعب، وأشادوا بالدور الذي يضطلع به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في التنمية وبناء نهضة البحرين الحديثة.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً