العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

قرار «حبس سلمان 15 يوماً» ينتهي غداً والحسم بيد «النيابة»

صورة عممتها جمعية الوفاق تظهر مسيرة طالبت بالإفراج عن الشيخ علي سلمان أمس
صورة عممتها جمعية الوفاق تظهر مسيرة طالبت بالإفراج عن الشيخ علي سلمان أمس

قال عضو هيئة الدفاع عن الأمين العام لجمعية الوفاق، المحامي عبدالله الشملاوي لـ «الوسط» إن «قرار النيابة العامة حبس الشيخ علي سلمان ينتهي غداً الثلثاء (20 يناير/ كانون الثاني 2015)، إلا أنه من غير المعلوم إلى الآن كيف ستسير الأمور لدى النيابة العامة، وهل ستقرر حبسه مجدداً أم لا».

يأتي ذلك، في الوقت الذي تقدمت هيئة الدفاع يوم الخميس الماضي بطلب تظلمها الثالث إلى النائب الأول، للإفراج عن الشيخ علي سلمان.

وكانت هيئة الدفاع تقدمت بطلبها الأول خلال فترة حبس سلمان الأولى البالغة أسبوعاً، ولم يتم الرد عليه، وتم التجديد بحبسه 15 يوماً إضافيّاً، تقدمت فيها هيئة الدفاع بتظلمها الثاني في(7 يناير الجاري)، ووفقاً للشملاوي، فإن التظلم يسقط بعد مرور ثلاثة أيام عليه من دون رد. ويكمل الأمين العام لجمعية الوفاق غداً (الثلثاء) مدة حبسه الثانية البالغة 15 يوماً، بعد أن كان أنهى في (5 يناير الجاري) فترة الأسبوع التي قررتها النيابة العامة لحبسه على ذمة التحقيق.

ووفقاً لمحاميه، فقد تم التحقيق مع سلمان خلال فترة حجزه الأولى البالغة أسبوعاً منذ (29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي)، وحتى (5 يناير الجاري)، ثم توقفت جلسات التحقيق الرسمية 10 أيام، قبل أن تعاود النيابة استئنافها خلال يوم الخميس الماضي.

وبحلول اليوم (الاثنين)، يكون الشيخ علي سلمان أكمل 14 يوماً على قرار النيابة العامة تجديد حبسه 15 يوماً، الذي أقرته في (5 يناير 2015)، وهو ما يعني مرور 22 يوماً من حبس الأمين العام لجمعية الوفاق الذي قررته النيابة العامة على ذمة التحقيق، بأربع تهم رسمية، هي: التحريض على الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس والازدراء بها، ما من شأنه اضطراب السِّلم العام، وتحريض غير علانية على عدم الانقياد إلى القوانين وتحسين أمور تعدُّ جرائم، وإهانة وزارة الداخلية علانية».

إلى ذلك، حدثت يوم أمس (الأحد) صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن في منطقة البلاد القديم، بعد مشاركة من المواطنين في تشييع المواطن عبدالعزيز السعيد.

يشار إلى أن الشيخ علي سلمان، ذهب الأحد (28 ديسمبر 2014)، إلى مبنى التحقيقات الجنائية بعد استدعاء وجّه إليه قبله بيوم، ومن ثم تحويله محبوساً إلى النيابة العامة للتحقيق معه، وقد وصلت مدد الحبس له إلى 22 يوماً، كان أولها قرار النيابة العامة بحبسه أسبوعاً، ومن ثم التجديد له 15 يوماً إضافيّاً، مضى منها إلى الآن 14 يوماً منذ قرار تجديد حبسه.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 23 | 6:57 ص

      يا الله.

      الي الله المشتكى نسأله ان يفرج عن جميع المعتقلين بحق مظلوم كربلاءوعليل كربلاء وبطلة كربلاء .

    • زائر 19 | 4:22 ص

      شيعية ولا فرق بين السنة والشيعة

      حقيقة ما يحدث من تغيير في العالم خطير جداً لذا يجب ان نضع ايدينا الحكومة والشعب يداً واحدة من اجل اصلاح الوضع ،، حكومتنا الرشيدة شعبنا الحبيب نحن امة واحدة ويجب ان لا نترك اي ثغرات ............................نحن نريد حكومتنا ونريدا اصلاحا حقيقيا يلبي طموح الشعب البحريني سنته بشيعته ونحن اليوم نواجه اخطار خارجية وخصوصا الدواعش فلنلتف مع بعضنا ونصلح الحال قبل فوات الاوان نحن للبحرين والبحرين لنا وامانة بأعاناقنا واجبنا الحفاظ عليها

    • زائر 18 | 3:41 ص

      اشوية سكر لزائر 14

      باعطيك اشوية سكر ايكون تحله السالفه عندك .. اولا الرموز الموجودين كلهم في السجن لم ولن ينساهم احد بتاتا وبل حتى باقي كل المعتقلين.. كلهم وجال كلهم ابطال.. ثانيا بالنسبه لسماحة الشيخ علي سلمان الله يفك اسره ان شاء الله -هو القائد - هو الكاريزما -....

    • زائر 14 | 1:25 ص

      مصخت السالفة

      الحين قضية البحرين بتنحل لين هدو علي سلمان، من 2011 وحتى اليوم يصول و يجول ...وش سوى؟ الاخوة المطبلين قبل البدأ بالهجوم اذكروا لي ماذا انجز علي سلمان: كنائب في 2006 وكشيخ و مناضل وطني؟ وحتى كرئيس جمعية " بالتزكية"...لا تحلطوا بين الشعبية و بين الانجاز...الرجال ما سوي شي يذكر مقارنة بالرموز الموجودين في السجن ....

    • زائر 20 زائر 14 | 4:44 ص

      يكفيه ان يكون قدوة للمناضلين

      انت إذا غاب ولدك عن البيت و في السجن مثلا ليش اطالب بالافراج عنه ويش امسوي للعائلة غير المشاكل فخله في السجن احسن ياكل ويشرب و بلاش و بدون عوار راس و إذا كبر خله يرجعونه اليك هذا منطق مالك...و ماذا انجزت انت للبحرين لكي تستحق العيش عليها؟

    • زائر 24 زائر 14 | 1:13 م

      مايبين في عيونكم

      امثالك مايبين في عيونهم شي قدم وقدم وقدم
      انت قاعد في بيتك
      ومسكر الباب
      الشيخ علي كل الي يسويه يطالب بحقوق شعبه ورافض لسجن المعتقلين وتقول ماسوى شي
      انت الي ماسويت
      مشكله الي يقول هالكلام
      شنو
      انه يبغي الشي لنفسه يعني مثل استفاد من هذا الشخص لحاجته الشخصيه قال سوى
      مااستفاد قال ماسوى المطالب للجميع

    • زائر 12 | 12:47 ص

      اللهم فرج

      يافرج الله

    • زائر 11 | 12:22 ص

      يفرج الله

      بحق محمد وآل محمد نسأل الله الفرج الي الشيخ علي سلمان وعن جميع معتقلينا

    • زائر 4 | 11:04 م

      بعدد حبات المطر

      نسأل الله الفرج

اقرأ ايضاً