العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

العاهل يستقبل مدير «اليونيدو» ويؤكد الاهتمام بالاستفادة من الخبرات المتقدمة بالأمم المتحدة

جلالة الملك المفدى مستقبلاً المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) - بنا
جلالة الملك المفدى مستقبلاً المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) - بنا

أعرب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها مع منظمة الأمم المتحدة في المجالات المختلفة، مؤكداً حرص البحرين على تطوير أوجه التعاون مع المنظمة الدولية وهيئاتها ووكالاتها المتخصصة بما يخدم ويسهم في تعزيز مسيرة التنمية في البحرين.

وأكد جلالة عاهل البلاد اهتمام مملكة البحرين بالاستفادة من الخبرات المتقدمة التي توفرها منظمة الأمم المتحدة في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية والتجارية والتعليمية، منوها جلالته إلى أن البحرين هيأت جميع الإمكانيات لتنمية الموارد البشرية والطبيعية وتنويع الاقتصاد.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس الأحد (18 يناير/ كانون الثاني 2015) مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لي يونغ وذلك بمناسبة زيارته البلاد لحضور أعمال المنتدى الدولي للاقتصاد والتقنيات الخضراء، الذي يقام تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة والذي تستضيفه مملكة البحرين ويبدأ اليوم الاثنين.

وقد رحب جلالة الملك بلي يونغ والوفد المرافق له، مؤكداً جلالة عاهل البلاد ترحيب مملكة البحرين باستضافة هذا المنتدى الدولي الهام لتسليط الضوء على أبرز المستجدات في مجالي الاقتصاد والتقنيات الخضراء، وتبادل واكتساب الخبرات في ضوء التطور المتنامي في هذا المجال الهام إقليميّاً ودوليّاً.

كما أشاد جلالة العاهل بالدور الفعال الذي تضطلع به الأمم المتحدة في تطوير المشاريع والبرامج المتعلقة بالتنمية المستدامة في مختلف دول العالم، وجهودها الخيرة في دعم وإرساء الأمن والاستقرار العالمي خدمة لشعوب العالم قاطبة.

وأشار جلالة الملك إلى ما حققته مملكة البحرين في مجال التعليم عبر سنوات طويلة من إنجازات متميزة، مؤكداً جلالته أهمية التدريب المهني ودعم الشباب من خلال إنشاء مراكز التدريب والبرامج المتخصصة المفيدة لدعم الشباب وتنمية قدراتهم في المجالات كافة.

كما كلف جلالة الملك مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية نقل تحياته إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وتقديره لجميع العاملين في المنظمة الدولية على جهودهم الطيبة لتحقيق كل الأهداف والتطلعات المثمرة.

إلى ذلك، أشاد مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لي يونغ بما تشهده مملكة البحرين من تقدم ورقي في مختلف المجالات من خلال الرؤية الحكيمة لجلالة الملك وما حققته من انجازات مميزة في العديد من المجالات بين دول العالم وخاصة في مجال المحافظة على البيئة المستدامة إضافةً إلى المجالات الصناعية والتجارية والتعليم بالتعاون مع برامج الأمم المتحدة.

كما أشاد بدور برنامج الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب وريادة الأعمال، والذي يعد نموذجاً رائداً حققته مملكة البحرين وتم اعتماده من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في أكثر من أربعين دولة من العالم.

كما أشاد مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمنتدى الدولي للاقتصاد والتقنيات الخضراء والذي تستضيفه مملكة البحرين، مؤكداً أهمية مثل هذه المؤتمرات القيمة والهامة، شاكراً ما تلقاه الأمم المتحدة من تعاون مثمر مع مملكة البحرين في مختلف المجالات لتحقيق الأهداف السامية التي تسعى إليها الأمم المتحدة، متمنياً للبحرين المزيد من التقدم والرقي واستمرار النجاح.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً