العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

رئيس الوزراء يؤكد الحرص على التعاون مع «اليونيدو» في دعم خطط الحكومة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حرص الحكومة على تعزيز التعاون والتنسيق مع منظمة «اليونيدو»، بالشكل الذي يسهم في دعم خطط الحكومة الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، منوهاً بالدور الذي تقوم به منظمة «اليونيدو» في دعم جهود الدول النامية ومساندتها على صعيد التنمية والتطوير الصناعي، مشيداً بجهود المنظمة في تقديم الخبرات والدعم للمشاريع والبرامج المختلفة في المملكة.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس الأحد، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، لي يون، الذي يزور البلاد للمشاركة في أعمال المنتدى الدولي الاستثماري الأول لرواد الأعمال الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن تحقيق السلام والأمن والاستقرار يتطلب إرادة وتفاهماً وشراكة استراتيجية دولية وأممية في مواجهة المخاطر التي تهددها، لتتركز الجهود نحو التنمية، «وإننا في دول المنطقة نريد خليجاً آمناً ومستقراً تكون دوله متحدة لإعلاء صروح البناء والتنمية ومواجهة التحديات وتكون أيضاً يداً مساعدة للمنظمات الدولية لتحقيق رسالتها الإنسانية النبيلة».

وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن طريق السلام والرخاء ليس معبداً ويحتاج لتضافر الجهود الدولية والأممية لتنطلق الدول في طريق التنمية التي تتمناها شعوب المنطقة لتجني ثمارها بدلاً من الانشغال بالصراعات ومحاربة الإرهاب وكل ما يؤثر على ثبات خطواتنا لبلوغ الأهداف التنموية. وأكد سموه أن التجارب التي مرت بها المنطقة بشكل خاص والعالم بصورة عامة أثبتت أن النزاعات والإرهاب هي السبب الرئيسي لتأخر مشروعات تنمية البشرية وعرقلة الارتقاء بها على المستويات كافة، لذا يجب على المجتمع الدولي توجيه طاقاته نحو مزيد من التعاون المثمر من أجل واقع أكثر ازدهاراً. وقال سموه إن العالم اليوم يواجه تحديات عدم الاستقرار التي تعيشها العديد من المناطق بالإضافة إلى التحديات الاقتصادية، ما يتطلب الانصهار في بوتقة جهد دولي مشترك يسخر الطاقات والموارد نحو خدمة الأهداف التنموية وبخاصة الصناعية التي من شأنها أن تمنح الحياة الكريمة للشعوب.

ومن ناحيته، أعرب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تقديره البالغ للدور الذي تضطلع به حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في دعم برامج الأمم المتحدة الصناعية.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً