العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

عمان تبدأ مشوار بطولة «هواوي» بانتصار على السعودية

الكويت يغسل أحزانه بثلاثية «عنابية»

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

18 يناير 2015

خلط منتخب عمان أوراق المجموعة الثانية لبطولة «هواوي» السادسة للمنتخبات الأولمبية بعد فوزه على منتخب السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهم أمس (الأحد) على استاد البحرين الوطني ضمن الجولة الثانية من البطولة المقامة حالياً في العاصمة البحرينية (المنامة).

وتصدر المنتخب العماني المجموعة الثانية بعد الانتصار، إذ يمتلك 3 نقاط بالتساوي مع المنتخب السعودي، ثم يأتي المنتخب البحريني في المركز الثاني من دون نقاط، ويمتلك منتخب عمان الأفضلية من حيث فارق الأهداف، إذ سجل 3 أهداف ودخل مرماه هدفين (الفارق +1)، فيما يمتلك السعودية 5 أهداف وعليه 5 أهداف (الفارق 0)، إضافة إلى أن المنتخب العماني لعب مباراة واحدة فقط.

ولعب المنتخب العماني بانضباط جيد في مجريات الشوط الأول واستطاع أن يتقدم سريعاً بعد مرور 8 دقائق من انطلاق المباراة عن طريق اللاعب حاتم الروشدي، إذ تلاعب بالدفاع السعودي وسدد كرة في الشباك الخضراء.

وسيطر المنتخب العماني على غالبية فترات المباراة وسنحت له فرص لم يستغلها اللاعبون، في حين كان المنتخب السعودي يسعى لتسجيل هدف التعادل لكنه لم يتمكن من ذلك.

وضاعف المنتخب العماني النتيجة بهدف ثاني قبل انتهاء الشوط الأول بثلاث دقائق، إذ عاد حاتم الروشدي للتألق وسجل هدف ثاني بتلقيه كرة بينية مر فيها من الحارس السعودي أحمد الحربي ووضع الكرة داخل الشباك (42).

الشوط الثاني

ودخل المنتخب العماني بقوة في الشوط الثاني وتمكن من مضاعفة النتيجة بهدف ثالث بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى عبر محمود مبروك حولها خالد أحمد درويش داخل شباك السعودية معلناً عن هدف ثالث.

وتراجع المنتخب العماني لحماية المنطقة الخلفية لمرماه، وهاجم المنتخب السعودي بكل قوة بحثاً عن هدفه الأول واستطاع أن يحصل على مبتغاه في الدقيقة 63 بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى حولها اللاعب عبدالعزيز البيشي برأسه داخل شباك عمان معلناً عن هدف السعودية الأول. وواصل المنتخب السعودي هجومه واستغل السعودي أحمد عيسى سوء التغطية الدفاعية للمنتخب العماني وتلقى كرة بينية جعلته مواجهاً لحارس عمان واستطاع أن يمر منه وسجل هدف ثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة 72.

وبحث المنتخب السعودي عن هدف التعادل وهاجم بكل طاقته، فيما اعتمد المنتخب العماني على الهجمات المرتدة السريعة التي كاد من إحداها أن يسجل هدف رابع عن طريق حاتم خميس جميل الذي تلقى كرة عرضية واجه فيها المرمى السعودي لكنه سدد الكرة خارج الملعب (84)، ولم يستغل المنتخبان الفرص لتنتهي المباراة بفوز عمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

حاتم الروشدي أفضل لاعب

حصل لاعب منتخب عمان حاتم الروشدي على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد بروزه بشكل لافت واستطاع أن يسجل هدفين في المباراة.

العزاني: فوز ثمين ونقاط مهمة

وأكد مدرب منتخب عمان حمد العزاني أن المنتخب العماني حقق فوز ثمين ونقاط مهمة على منتخب السعودية في بداية مشواره، وأشار في المؤتمر الصحافي إلى أن الأحمر العماني بدأ مشواره بشكل ناجح وإيجابي وعليه التفكير الآن في المباراة المقبلة.

وقال: «تعاملنا بشكل واقعي وجيد مع المباراة، حصلنا على العديد من الفرص السانحة للتسجيل ولاعبو منتخبنا استغلوا 3 فرص وكان بإمكاننا تسجيل أهداف أخرى».

وأضاف «تركنا الكرة والاستحواذ للمنتخب السعودي بعد تسجيل الأهداف، الأهم أننا حققنا انتصار و3 نقاط ثمينة في بداية المشوار».

وتابع: «لم نحسم التأهل حتى الآن، الحظوظ مازالت متساوية وتبقت أمامنا مباراة أكثر أهمية أمام منتخب البحرين، سنسعى لتقديم المستوى المطلوب والخروج بنتيجة إيجابية».

فوز مستحق للكويت

قطع المنتخب الكويتي بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية بعد فوزه الكبير والعريض على حساب المنتخب القطري في ختام الجولة الثانية من البطولة، وحصد «الأزرق» النقاط الثلاث الأولى وتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن الإمارات الذي تتبقى أمامه مباراة أخيرة مع قطر، فيما تلقى المنتخب القطري خسارته الأولى ومازالت فرصه وحظوظه قائمة بشرط تحقيق فوز عريض على الإمارات في الجولة الثالثة.

وتألق الكويت في مباراة الأمس وسجل أهدافه كل من يعقوب الطراروة «23»، وأحمد حزام «56»، ومحمود محمد «60»، وجرت المباراة وسط ظروف جوية باردة وسقوط المطر طوال مجرياتها.

بداية حذرة من المنتخبين لجس نبض كل منهما الآخر، وانحصر اللعب في منطقة المناورات بدأ بعدها المنتخب الكويتي في فرض أسلوب لعبه وتهديد مرمى خصمه، ومن كرة عرضية من الجهة اليسرى نجح يعقوب الطراروة في وضع «الأزرق» في المقدمة بهدف التقدم برأسية محكمة «23».

ورسم هدف التقدم الكويتي سيناريو مغاير لمجريات اللعب عندما تقدم المنتخب القطري وسط تراجع لاعبي الكويت، واستحوذ «العنابي» على الكرة ولكنه عجز عن الوصول لشباك الكويت وخصوصا مع حالة التنظيم الدفاعي الذي كان عليه لاعبيه، وانتهى الشوط بتقدم الكويت بهدف.

وفي الشوط الثاني الذي شهد بدايته هجوما وضغطا قطريا، إلا أنه لم ينجح في تغيير وفك الشفرة الدفاعية، وعلى عكس مجريات اللعب نجح المنتخب الكويتي في إضافة وتعزيز تقدمه بهدف ثان جاء عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بحرفنة أحمد حزام «56»، ولم تمض سوى دقائق وعزز الكويتيون تقدمهم بهدف ثالث جاء عبر محمود محمد «60».

ولم تتغير نتيجة المباراة في النصف الأخير منها بعدما أحكم الكويت على نتيجتها وضمانه للفوز، فيما حاول المنتخب القطري تقليل وقع الخسارة إلا أنه فشل في الوصول للشباك الكويتية، وانتهت المباراة بفوز مستحق للأزرق.

نجومية المباراة للكويتي

حصل لاعب المنتخب الكويتي طلال الانصاري على نجومية المباراة بعد تألقه وبروزه بشكل كبير في المباراة ومساهمته بجانب زملائه في الفوز العريض، ونال الانصاري جائزة أفضل لاعب وهي عبارة عن هدية مقدمة من الشركة الراعية.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً