العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

«الأولمبية» تنظم 4 دورات مشتركة مع «التربية والتعليم»

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

18 يناير 2015

ينظم مركز التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية 4 دورات تدريبية، وذلك ضمن فعاليات البرنامج المشترك بين اللجنة ووزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات والتي تستهدف معلمي ومعلمات التربية الرياضية بالوزارة، وذلك في إطار الخطة السنوية لمركز التدريب والتطوير الرياضي الرامية إلى تأهيل الكوادر الرياضية في المملكة.

وانطلقت أمس الدورات الأربع التي ستستمر حتى 22 الشهر الجاري، وهي دورة ألعاب القوى للمعلمات والتي ستحاضر فيها البطلة السابقة وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى رقية الغسرة، وذلك بمدرسة الخنساء، ودورة ألعاب القوى للمعلمين والتي سيحاضر فيها محمد بخش بقاعة استاد مدينة خليفة الرياضية.

كما انطلق برنامج «الآيروبكس» والتي تحاضر فيها سعيدة عتيق بمدرسة أم كلثوم، ودورة المهارات الأساسية لكرة السلة التي سيحاضر فيها المدرب الوطني علي حسين بالاتحاد البحريني لكرة السلة، علما بأن جميع المحاضرين هم من خريجي البرنامج الوطني للمدربين الذي ينظمه المركز بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين.

وتتضمن الدورات شرح نظري وعملي وستجرى للدارسين اختبارات لاجتياز الدورة.

وأعرب المنسق التنفيذي لإدارة التدريب والتطوير الرياضي محمود يتيم عن اعتزازه الكبير باستمرار الدورات المشتركة بين اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة التربية والتعليم منذ العام 2007 ولغاية 2015 (9 أعوام) والتي أثمرت عن تأهيل وتطوير قدرات الكثير من معلمي ومعلمات التربية الرياضية بمختلف مدارس البحرين للبنين والبنات، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من الدورات التي أقيمت طوال السنوات الماضية بلغ حوالي 715 معلماً ومعلمة. وقال يتيم ان الدورات المشتركة بين اللجنة والوزارة تهدف إلى الارتقاء بالكادر التعليمي وتعزيز قدراته ومهاراته بما يؤدي إلى تطوير مخرجات الوزارة لتأهيل جيل واع من الطلبة والطلبات يمتلك ثقافة رياضية متميزة تسهم في رفد الحركة الرياضية.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً