العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

وزير البيئة المصري: الاقتصاد الأخضر يحقق نموّاً مستداماً في مجالات الغذاء والماء والطاقة

قال وزير البيئة المصري خالد فهمي إن «مفهوم الاقتصاد الأخضر يحقق نمو مستدام في مجالات الغذاء والماء والطاقة، وتحقيق أشكال أكثر عدالة لتوزيع الدخل».

وقد وصل وزير البيئة المصري أمس، البحرين لحضور فعاليات «المنتدى الدولي للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا» والذي ينظمه المجلس الأعلى للبيئة (البحرين) بالتعاون مع منظمة اليونيدو، ويبدأ أعماله اليوم الثلثاء ويستمر على مدى 3 أيام.

يأتي هذا المنتدى ضمن منتدى أوسع نطاقاً وهو «منتدى الاستثمار الدولي الأول لريادة الأعمال» والذى يستضيف كذلك «مؤتمر الشباب العربي» والمزمع عقده في الفترة من 22 - 23 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وصرح وزير البيئة قبل مغادرته القاهرة أمس الأحد، أن المنتدى الدولي للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا، يهدف إلى الترويج لمفهوم الاقتصاد الأخضر، كوسيلة لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، فضلاً عن كونه فرصة للتعرف على أحدث التقنيات التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة وحماية مواردها ومشاركة المنظمات الدولية والشركات في تطوير التكنولوجيا، التي تستخدم مواد صديقة للبيئة وكذا موارد الطاقة البديلة.

وأوضح فهمي، أنه يمكن الاستفادة من ذلك المنتدى في تعزيز فرص الاستثمارات الخضراء في مصر وتطبيقها بشكل عملي، من خلال التعرف على أحدث تقنيات التكنولوجيا الخضراء ومشاركة أفضل ممارساتها ومحاكاة الدروس المستفادة من التجارب والخبرات بوجه عام وخبرات وتجارب الدول العربية، التي انتهجت هذا النهج بوجه خاص، لتقارب ظروفنا مع ظروفهم وطبيعتنا مع طبيعتهم.

وأكد أن أهمية التحول إلى النمو الأخضر تأتي للدورالفعال في رفع معدل النمو الاقتصادي بما لا يتنافى مع سياسات واستراتيجيات الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، خاصة أن تجارب بلدان العالم التي تنتهج منهاج النمو الأخضر، ثبتت أنه قد ساهم بالفعل في تلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الملحة، كما أظهرت التجارب العالمية أن مفهوم الاقتصاد الأخضر يحقق نمو مستدام في مجالات الغذاء والماء والطاقة، وتحقيق أشكال أكثر عدالة لتوزيع الدخل.

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً