العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

رئيس الوزراء يأمر بإجراءات ضد الإرهابيين والممولين والمحرضين

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، باتخاذ إجراءات فورية صارمة ضد الإرهابيين أو الممولين للعناصر الإرهابية أو المحرضين، وضد كل من يهدد الأمن والاستقرار ويقوض أركانه، فلا ولاء ولا انتماء لمثلهم إلى هذا الوطن، وكلف سموه وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حدود الصلاحيات الممنوحة لها قانوناً.

جاء ذلك لدى ترؤس سمو رئيس الوزراء، أمس الأحد (19 يناير/ كانون الثاني 2015)، الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء بقصر القضيبية.

ووجه رئيس الوزراء بتجديد رخص الصيد للصيادين التي انتهت صلاحيتها وكلف وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني باتخاذ ما يلزم لذلك.


مجلس الوزراء: إجراءات فورية صارمة ضد الإرهابيين والممولين والمحرضين

المنامة - بنا

رأس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية صباح امس الاثنين (19 يناير/ كانون الثاني 2015)، وعقب الجلسة أدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر الناصر بالتصريح التالي:

أمر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء باتخاذ إجراءات فورية صارمة ضد الإرهابيين أو الممولين للعناصر الإرهابية أو المحرضين، وضد كل من يهدد الأمن والاستقرار ويقوض أركانه، فلا ولاء ولا انتماء لمثلهم إلى هذا الوطن، وكلف سموه وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حدود الصلاحيات الممنوحة لها قانوناً.

بعد ذلك، وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الفريق الحكومي الذي يتولى مهمات التنسيق مع اللجنة البرلمانية في شأن برنامج عمل الحكومة إلى التعاون إلى أبعد الحدود فيما يختص بالمرئيات والملاحظات البرلمانية على برنامج عمل الحكومة، مؤكداً أنها ستكون محل اهتمام ومراعاة من الحكومة انطلاقاً من تكامل الرؤية والتعاون مع السلطة التشريعية في كل ما يتعلق بالمرحلة الجديدة من العمل الوطني.

بعدها، وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالتحقق من وصول دفعة من اللحوم المبردة المستوردة ثبت عدم صلاحيتها وتحديد الجهة المسئولة عنها واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها إذا ما ثبت هناك أي تجاوز لاشتراطات السلامة والصحة أو تقصير في الالتزام بمعاييرها، وأثنى سموه على جهود الأجهزة الرقابية الرسمية في ضبط هذه الشحنات، حاثاً سموه الجهات المعنية كافة على الاستمرار في تشديد الرقابة على اللحوم المستوردة.

فيما وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتجديد رخص الصيد للصيادين التي انتهت صلاحيتها والمستوفية للشروط وكلف وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني باتخاذ ما يلزم لذلك، ويأتي هذا التوجيه الكريم من منطلق الحرص على دعم الصيادين والحفاظ على مصدر رزقهم.

بعدها، كلف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وهيئة الكهرباء والماء بدراسة إيجاد مواقع بديلة لمولدات الكهرباء وخزانات المياه والمخازن التابعة لها في منطقة عراد بما يتيح استغلال المساحات المخصصة لها بالقرب من المجمعات السكنية في تطوير شبكة الطرق والمنافذ لهذه المجمعات وإيجاد مساحات تكون متنفساً للأهالي كلما كان ذلك ممكناً.

وفي ضوء مراجعة المجلس للمشاريع الإسكانية القائمة أو المخططة لها فقد تابع سموه أسباب تأخر تنفيذ مشروع جنوسان الإسكاني والتي أرجعها وزير الإسكان إلى التنقيبات الأثرية في موقع المشروع أعلاه، حيث وجه سموه بسرعة الانتهاء من أعمال التنقيب في الأرض المخصصة لمشروع جنوسان الإسكاني أو اختيار موقع بديل له في أسرع وقت ممكن.

بعدها، بحث مجلس الوزراء المذكرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها ما يلي:

أولاً: قرر مجلس الوزراء تسمية اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية كجهة مختصة بدراسة مشاريع التطوير العقارية المتعثرة التي يحيلها إليها مجلس الوزراء وفقاً لما هو منصوص عليه في المادة الثالثة من المرسوم بقانون رقم (66) لسنة 2014 بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة.

ثانياً: حرصاً من المجلس على ضمان حقوق كل من المالك والمستأجر فيما يتعلق بتسجيل عقود إيجار العقارات الخاضعة لقانون إيجار العقارات رقم (27) لسنة 2014، وتخفيفاً للمنازعات التي قد تنشأ بين الطرفين، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار وزاري يحدد فئات الرسوم المستحقة على تسجيل عقود الإيجار للعين المؤجرة لغرض السكن وتلك التي تؤجر للأغراض الأخرى، وكلف وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بإصداره.

ثالثاً: بحث مجلس الوزراء إنشاء معهد القراءات وإعداد معلمي القرآن الكريم وأحال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف إلى اللجنة الوزارية للخدمات الاجتماعية والاتصالات والإعلام، ويهدف المعهد إلى وضع إطار مؤسسي لتنظيم ونشر الثقافة القرآنية وتطوير أساليب تعليم وحفظ القرآن الكريم.

رابعاً: وافق المجلس على التوقيع على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة ماليزيا لتحل محل الاتفاقية الموقعة بين البلدين الصديقين عام 1994.

خامساً: وافق المجلس على التوقيع على ثماني مذكرات واتفاقيات تفاهم بين مملكة البحرين وجمهورية قبرص في عدد من المجالات ومنها تجنب الازدواج الضريبي، والخدمات الجوية، والملاحة البحرية، وفي مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وفي التعاون الاقتصادي والفني، وفي مجال الطاقة ومجال الصحة.

سادساً: وافق مجلس الوزراء على استضافة مملكة البحرين للندوة الإقليمية لتدشين سياسة المصادر المفتوحة المزمع عقدها خلال شهر يناير/ كانون الثاني أو فبراير/ شباط 2015 بالتعاون مع المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمملكة البحرين.

سابعاً: أخذ المجلس علماً بموافقة مجلسي النواب والشورى على مرسوم بقانون رقم (50) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989.

سمو رئيس الوزراء وجه أمس  بتجديد رخص الصيد للصيادين التي انتهت صلاحيتها - بنا
سمو رئيس الوزراء وجه أمس بتجديد رخص الصيد للصيادين التي انتهت صلاحيتها - بنا

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً