العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

وزير الأشغال يفتتح المؤتمر الخامس عشر لمعهد إدارة المشاريع

خلف يقص الشريط إيذاناً بتدشين المؤتمر 15 لمعهد إدارة المشاريع
خلف يقص الشريط إيذاناً بتدشين المؤتمر 15 لمعهد إدارة المشاريع

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

19 يناير 2015

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف لافتتاح المؤتمر الخامس عشر لمعهد إدارة المشاريع - فرع الخليج العربي، والمعرض المصاحب له الذي يقام برعاية كريمة من سمو رئيس الوزراء تحت شعار: «تنفيذ رؤية 2030 لدول مجلس التعاون الخليجي عبر الإدارة المتميزة للمشاريع»، وذلك في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج ويستمر حتى يوم الأربعاء (21 يناير/ كانون الثاني 2015).

وفي بداية الحفل، ألقى الوزير عصام خلف كلمة، قال فيها: «إن مملكة البحرين ماضية في دعم معهد إدارة المشاريع من خلال احتضان مقر الفرع بمملكة البحرين، والدعم القوي لفعاليات هذا المؤتمر وغيرها من الأنشطة التي يقوم بتنفيذها المعهد، كما أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني اعتمدت التخطيط الاستراتيجي في مجال عملها، ويتم تنفيذ جميع مشاريعها وفق هذه المنهجية، كما قامت الوزارة بتبني مبادرة إدارة المشاريع ضمن خطتها الاستراتيجية حيث تعتبر من أوائل الوزارات التي طبقت إدارة المشاريع، وفق الطريقة المعتمدة من قبل معهد إدارة المشاريع (PMI)».

وأشار الوزير في كلمته إلى دعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لمبادرات تطوير البنية التحتية في البحرين، والتي من شأنها أن تعزز اقتصاد البحرين النشط وقدرته على مواكبة مختلف التحديات، والاستمرار في بذل كل الجهود من أجل ضمان استمرار مبادرات ومساعي التطوير، والذي يتناغم مع رؤية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمستقبل البحرين، حيث إن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي تمّت صياغتها تحت إشراف ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تهدف بشكل أساسي إلى الارتقاء بمكانة مملكة البحرين إقليميّاً ودوليّاً، وكذلك تحسين مستوى معيشة جميع البحرينيين.

وأضاف خلف أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تعتبر ذراع الحكومة في تنفيذ مشاريع البناء والبنية التحتية، من طرق وجسور وشبكة صرف صحي ومياه الأمطار بالإضافة الى مشاريع البلدية والزراعة، وهي تحرص كل الحرص على نشر الوعي باتباع أفضل الممارسات في إدارة وتنفيذ المشاريع. كما تقوم بتدريب المهندسين والكوادر الفنية لضمان تنفيذ المشاريع المستقبلية على أكمل وجه وتحقيق الأهداف المرجوة منها، والعمل على تهيئة الصف الثاني من المهندسين ومديري المشاريع لأخذ المسئولية المستقبلية وتأسيس قاعدة صلبة لضمان استمرار تنفيذ المشاريع بالشكل والمستوى المطلوبين.

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:43 م

      تفتتح مؤتمر !!!

      ومتى ياسعادة الوزير راح تفتتح درجات وحوافز موظفين بلدية الشمالية ؟ صار لنا ياسعادة الوزير أكثر من 5 أعوام منذ أحداث 2011 محرومين من الترقيات والحوافز بسبب الطائفية الموجوده في هذه البلدية

اقرأ ايضاً