العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

مشاريع الدائرة الثانية عشرة بـ «الشمالية» بانتظار الموازنة

قال عضو بلدي الشمالية عن الدائرة الثانية عشرة حسين الخياط: «إن الحديث عن المشاريع البلدية المقترحة في الدائرة لايزال أولياً، بانتظار إقرار موازنة المجالس البلدية».

وكان البرنامج الانتخابي للعضو البلدي حسين الخياط قد تضمن التأكيد على سعيه لتحقيق مستوى أفضل لمواطني الدائرة والقاطنين فيها، ويشمل ذلك: التركيز على مداخل ومخارج منطقة اللوزي، إنشاء المتنزهات، إنشاء أسواق بمنطقة اللوزي، إنشاء سوق مركزي، وإنشاء مستشفى.

ولاتزال الأوساط البلدية، في حالة ترقب للموازنة العامة المتوقع الإعلان عنها قريباً من قبل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وهي تمني النفس بموازنة قادرة على تلبية مشاريع تطوير البنية التحتية في دوائرها الانتخابية.

وأفرد برنامج عمل الحكومة للسنوات الأربع المقبلة، محوراً خاصاً بالبنية التحتية، تضمن الحديث عن أولوية استراتيجية تتمثل في (تأمين بنية تحتية داعمة للنمو الاقتصادي المستدام). كما تضمن البرنامج بنداً خاصاً بالبيئة والتنمية الحضرية، من دون أن يفلح في طمأنة المجالس البلدية وسط غموض لايزال مهيمناً على المشاريع وتفاصيلها، وقلق مصدره ما يتردد عن سياسة التقشف الحكومية.

وبحسب حديث الخياط، فإن الدائرة الثانية عشرة بالمحافظة الشمالية، والتي تتكون من قرى دمستان، كرزكان، اللوزي، المالكية، صدد، شهركان، والصافرية، تعاني من بنية تحتية متردية تعاني منها قرى الدائرة، والتي تنتشر على مساحة جغرافية كبيرة، بلا استثناء.

وتحدث عن تواصله مع الأهالي للتعرف على احتياجاتهم، متطرقاً إلى شكواهم من مشكلة النظافة وخاصةً في منطقة اللوزي، مؤملاً أن تسهم الجهود المبذولة في التوصل لحل ينهي ذلك. كما تطرق إلى مطالبات تتعلق بتطوير شبكة الصرف الصحي، وأخرى خاصة بإنشاء حدائق وملاعب ومشاريع إسكانية.

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:05 ص

      المجمعات السكنية حول مجمع الريف

      ملاحظة للعضو البلدي:
      اغلب المجمعات السكنية في قرية صدد الجديدة شوارعها غير مرصوفه ويكون السير فيها متعب خصوصا مع كثرة الحفر بالممرات.

    • زائر 1 | 12:52 ص

      موفق يا أبو نورة

      نتطلع منك المزيد المزيد أيها العزيز ، وكلنا معاك ، ولا تخلي غيرك يسرق أعمالك كان من كان .

اقرأ ايضاً