العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

الحبس سنة لبحرينية أدينت بإخفاء 3 مطلوبين أمنيّاً

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

19 يناير 2015

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال، أمس الاثنين (19 يناير/ كانون الثاني 2015)، بحبس بحرينية لمدة سنة بعد إدانتها بإخفاء ثلاثة بحرينيين مطلوبين للعدالة ومدانين في جرائم إرهابية، بتأجيرها شقة في سترة لهذا الغرض.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمة أنها في غضون العام 2014 أخفت بنفسها ثلاثة مطلوبين للعدالة ومدانين بالسجن المؤقت والمؤبد مع علمها بذلك.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن معلومات وردت إلى إدارة المباحث الجنائية بأن المتهمة مستأجرة شقة في سترة «واديان» لغرض إخفاء أشخاص محكومين ومطلوبين أمنيّاً في عدة قضايا إرهابية، وبعد إجراء البحث والتحري أكدت المصادر السرية صحة هذه المعلومات وتم ضبط اثنين في الشقة، بينما ضبط الآخر في عيادة الأسنان أثناء مراجعته الطبية برفقة المتهمة.

واعترفت المتهمة أنها تعرف أحد المطلوبين من فترة طويلة كونه جار منزل والدها وتجمعها علاقة معرفة وصداقة، وفي شهر رمضان أخبرها أن والده طرده من المنزل بسبب تورطه في قضية تهريب كحول من إحدى الدول الخليجية، وطلب منها مساعدته في استئجار شقة في سترة باسمها كون صاحب العمارة يرفض التأجير لغير العائلات، وكونها متزوجة تستطيع ذلك، فوافقت على طلبه ودفعت مقدم إيجار شهرين 240 ديناراً، ووعدها المطلوب بإرجاع المبلغ في أقرب فرصة.

وأكدت أنه بعد فترة علمت أنه مطلوب للعدالة على خلفية قضية أمنية، بعد أن شاهدت مداهمة الشرطة لمنزل والده، وبسؤالها شقيقته عن سبب تواجد الشرطة أخبرتها أن شقيقها متهم ومدان بجرائم إرهابية، عندها طلبت منه الخروج من الشقة وعدم توريطها في مشاكله، لكنه أخذ يماطل ويطالبها بإعطائه المال والطعام.

وعلمت بوجود أشخاص آخرين في الشقة من خلال برنامج «سناب شات»؛ إذ يقوم الأول بإرسال مقاطع فيديو له ولأصدقائه أثناء تواجدهم في الشقة، وفي أحد المقاطع شاهدت أحدهم يحمل سلاحاً، فاستفسرت منه عن ذلك المقطع فأخبرها أنه سلاح «شوزن» وطلب منها إرشاده لكيفية مسحه، وكان طوال تلك الفترة يعدها بإخلاء الشقة.

وفي أحد الأيام طلب ابن جيرانه إيصاله إلى عيادة الأسنان في توبلي، وأثناء تواجدهما في العيادة حضرت الشرطة وألقت القبض عليهما، وبالوقت ذاته ضُبط المطلوبون في الشقة.

وبعد الاستعلام عن كشف الأسبقيات اتضح أن ابن الجيران مطلوب ومدان في 16 أسبقية بينها قضية أدين فيها بالسجن المؤبد، وأخرى مدان فيها بالحبس سنة مع النفاذ.

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً