العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

«جائزة عيسى» تطلب من «وزارة التنمية» ترشيح شخصية دولية

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

19 يناير 2015

عبر أمين عام جائزة الشيخ عيسى لخدمة الانسانية علي عبدالله خليفة عن رغبة مجلس أمناء الجائزة أن تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بترشيح شخصية أو مؤسسة ذات عطاء إنساني على المستوى الدولي، حيث رحبت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح بالطلب مؤكدة التعاون الكامل في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة الصالح، علي عبدالله خليفة، حيث رحبت به وتلقت تهنئته لها بتوليها حقيبة التنمية الاجتماعية بناء على الثقة الملكية من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة. وتم خلال اللقاء التباحث بشأن أطر التعاون المشترك في المجالات المختلفة ذات الشأن المشترك بين الجانبين.

يذكر أن جائزة عيسى لخدمة الإنسانية تأسست في العام 2009 من قبل جلالة الملك، حيث تمنح كل سنتين لشخصية أو مؤسسة يتم اختيارها عبر سلسلة من الإجراءات الدقيقة والمحكّمة من قبل فريق من الخبراء. ويمنح الفائز بالجائزة شهادة تقديرية، وميدالية من الذهب الخاص، وجائزة مالية قدرها مليون دولار أميركي.

وأطلق اسم المغفور له بإذن الله تعالى أمير البحرين الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة على الجائزة، احتفاءً بجهوده المتفانية من أجل الإنسانية، وبدوره المتميز في نهضة ورفعة بلاده. وفازت بها في دورتها الأولى مؤسسة منظمة ماليزيا الرحمة جميلة محمود، تقديرا لجهودها وإسهامها في مجالات الإغاثة والتصدي للكوارث، والتعليم، وخدمة المجتمع، والعناية بالبيئة والتغير المناخي بالإضافة إلى التخفيف من وطأة الفقر والعوز، وذلك في مايو/ ايار 2013. حضر المقابلة وكيلة الوزارة حنان كمال، ومستشار التنسيق والمتابعة وليد باقر.

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً