العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

انتصار معنوي للأحمر على بطل الخليج بهدفي «ضياء» و«كريمي»

في ختام مشواره بكأس آسيا بأستراليا

الكرة باتجاه مرمى قطر من تسديدة كريمي  - reuters
الكرة باتجاه مرمى قطر من تسديدة كريمي - reuters

اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في نهائيات كأس الأمم الآسيوية بانتصار معنوي على حساب المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على إستاد سيدني الأولمبي في إطار ختام منافسات المجموعة الثالثة التي تضم بجانبها منتخبي إيران والإمارات، وسجل هدفي منتخبنا الوطني سيدضياء سعيد في الدقيقة (34) فيما سجل الهدف الثاني زميله سيدأحمد جعفر كريمي في الدقيقة (84)، وجاء هدف قطر الوحيد عن طريق اللاعب حسن الهيدوس في الدقيقة (69).

وتصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثالثة ليضمن تأهله بجانب المنتخب الإماراتي الذي حل ثانياً في المجموعة، فيما خرج منتخبنا والمنتخب القطري خال الوفاض.

انتصار معنوي

وحقق الأحمر بداية جيدة من خلال سيطرته على منتصف الملعب وتبادل الأدوار بين لاعبي خط الوسط، إذ سنحت لهم العديد من الفرص وخصوصاً للاعب سيدضياء سعيد الذي لم يوفق في أن يسكن كرتين رأسيتين في الشباك وخصوصاً مع تألق الحارس القطري قاسم برهان، غير أن الدقيقة الرابعة والثلاثين أعلنت هزه الشباك معلناً عن الهدف الأول بعد تلقيه كرة بينية في العمق من زميله اللاعب فوزي عايش.

وأنهى منتخبنا الوطني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف، لكن سرعان ما أدرك القطريون التعادل أثر كرة ثابتة في شوط المباراة الثاني عن طريق اللاعب حسن الهيدوس في الدقيقة التاسعة والستين، وحاول بعد هدف التعادل تشكيل ضغط أكبر للظفر بهدف آخر، إلا أن تسديدة سيدأحمد جعفر «كريمي» كانت الفيصل في هذه المباراة عند الدقيقة الرابعة والثمانين، إذ اهتزت للمرة الثانية شباك قاسم برهان بعد أن تقدم عن خط مرماه ولمحه «كريمي» ليسكن الكرة في الشباك.

ويشكل هذا الانتصار أهمية كبيرة لدى الجهازين الفني والإداري واللاعبين وخصوصاً أنه جاء ليتوج المستوى الجيد الذي ظهر عليه منتخبنا الوطني في اللقاءين الماضيين أمام الإمارات وإيران، والذي خسرهما الأحمر من سوء تعامل مع عدد من الكرات وأخطاء حالت دون صعوده للدور المقبل.

عايش رجل المباراة

حصد نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزي عايش جائزة رجل المباراة التي جمعت الأحمر بنظيره القطري وانتهت بهدفين مقابل هدف لصالحنا، وقدمت شركة سامسونج جائزة عبارة عن هاتف محمول من طراز «جالكسي نوت 4»، إلى اللاعب بعد ترشيحه من قبل اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمكلفة بإدارة الأمور الفنية في مدينة سيدني الاسترالية.

ولعب عايش لقاء الأحمر ونظيره القطري كاملاً وقدم مستوى مميزا حاز على رضا وإعجاب الفنيين في اللقاء، إذ ساهم وبشكل كبير في تحقيق الأحمر فوزه الأول في نهائيات الأمم الآسيوية المقامة حالياً في استراليا.

البعثة تصل صباح الأربعاء

وتغادر بعثة منتخبنا مدينة سيدني الاسترالية مساء اليوم عند تمام الساعة 9:45 دقيقة، وذلك على متن خطوط طيران الإمارات المتوجهة إلى مدينة دبي في رحلة تستغرق 14 ساعة، قبل التوقف والعودة إلى البحرين عند تمام الساعة 8:30 صباحاً.

ومنحت البعثة البحرينية كافة أفرادها يوم مفتوح يبدأ مع صباح اليوم وحتى موعد المغادرة إلى مطار سيدني، فيما غادر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم وعدد من أعضاء البعثة البحرينية سيدني في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

فرحة لاعبي منتخبنا بهدف سيد ضياء    - afp
فرحة لاعبي منتخبنا بهدف سيد ضياء - afp

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:02 ص

      اشلون لعب احسن مباراة في البطولة وخسر

      قناة رياضيه خليجيه تضم 2 لكل بلد خليجي اتفقوا ان الفريق الماروني كان احسن من الاحمر بس خسر
      على كولت الطبيب الجراح العمليه نجحت بس المريض مات

    • زائر 2 | 1:50 ص

      البركة في السادة

      جميل أن يسجل لمنتخبنا هدفين من أقدام السادة
      هم الخير والبركة

    • زائر 1 | 1:02 ص

      اداء جيد ولكن

      المنتخب ادى المطلوب
      ولكن
      الخسارتين يتحملها المدرب بتخبطه وعدم استقراره بتشكيله ثابته
      وارجو تصحيح وضعه اكثر بالتصفيات لكاس العالم

اقرأ ايضاً