العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

الحالة يتشبث بالصدارة... والأهلي عازم على التعويض

المنامة يخوض لقاء قويا ضد النويدرات بدوري السلة

من لقاء سابق بين الأهلي والحالة
من لقاء سابق بين الأهلي والحالة

تقام اليوم (الثلثاء) مباراتان مهمتان في الجولة التاسعة من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين النويدرات والمنامة عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة قوية بين الحالة والأهلي عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر الحالة فرق المسابقة برصيد 14 نقطة من 7 انتصارات متتالية في حين يحتل المنامة المركز الثاني برصيد 12 نقطة من 6 انتصارات والنويدرات ثالثا برصيد 12 نقطة من 5 انتصارات وخسارتين متقدما على الأهلي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 11 نقطة من 5 انتصارات وخسارة واحدة في الجولة الماضية أمام المنامة.

وتعني الأرقام أعلاه أن مباريات اليوم هي بين الأربعة الكبار في الدوري وبين أفضل فرق المسابقة إلى الآن ما يبشر بيوم مثير في دوري السلة البحريني.

الفرق الأربعة ضمنت بلوغ الدورة السداسية وهي تلعب من أجل تحديد مراكزها في سلم الترتيب وخصوصا أن هذه الفرق ترغب في التنافس على الألقاب المحلية.

في المباراة الأولى يسعى المنامة إلى اللحاق بالحالة في ركب الصدارة وخصوصا أن الفريقين هما الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأي خسارة في الدوري إلى الآن.

المنامة الذي حقق فوزا صعبا على الأهلي وبعد وقت اضافي في الجولة الماضية سيخوض لقاء صعبا آخر أمام النويدرات صعب المراس.

المنامة لا شك يتفوق في مختلف المراكز على النويدرات فالمنامة أفضل فرق الدوري على الاطلاق لما يمتلكه من إمكانات كبيرة وفريق متكامل لم يتذوق طعم الخسارة منذ نهائي دوري الموسم الماضي.

أما النويدرات وبقيادة مدربه الذهبي عقيل ميلاد فإنه يبحث عن تكرار إنجاز الموسم الماضي ببلوغ المربع الذهبي والذهاب أبعد من ذلك.

لذا فإنه يخوض مباراة اليوم على أمل اختبار قدراته أمام البطل وأقوى المنافسين فهو المقياس الحقيقي لمدى تطور سلة النويدرات.

الحالة – الأهلي

أما اللقاء الثاني الليلة فإنه اللقاء الأهم في هذه الجولة كونه يجمع بين فريقين يعتبران أبرز المرشحين من أجل منافسة المنامة على بطولات الموسم حسبما ظهرا بهما منذ انطلاق الدوري.

الأهلي أثبت قدراته الكبيرة أمام المنامة وهو مطالب بالتعويض اليوم عن خسارته الصعبة من خلال الحاق الهزيمة الأولى بالحالة في هذا الموسم.

في حين أن الحالة يأمل المحافظة على سجله الخالي من الهزائم وكذلك اثبات أنه بات قادرا على المنافسة على ألقاب الموسم لما يمتلكه من تشكيلة قوية ومتجانسة تضم اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة ومدرب خبير بصحبة محترف على مستوى عال جدا تحت الحلق هو الأميركي جستن هاورد.

الأهلي بقيادة المدرب الوطني أحمد نجاة يسير بشكل تصاعدي حاله حال الحالة ومن هنا فإن مباراة اليوم ليست مباراة عادية في الدوري وإنما هي مفتاح لمعرفة من أكثر المرشحين لمنافسة المنامة.

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً