العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

هدف في اللحظات الأخيرة يمنح إيران الفوز على الإمارات

سجل رضا قوجان نجاد هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح إيران فوزا صعبا على الإمارات بنتيجة 1/صفر أمس (الاثنين) في المباراة الأخيرة والحاسمة لهما ضمن المجموعة الثالثة بكأس آسيا لكرة القدم والتي حفلت بالكثير من الإثارة.

وبعد ان شارك كبديل سجل قوجان نجاد هدف المباراة الوحيد بضربة رأس متقنة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن لإيران إنهاء مجموعتها على القمة. واحتفل لاعبو إيران مدعومين من جماهيرهم المتحمسة عقب المباراة كما لو أنهم فازوا بلقب البطولة مدركين أن الفوز أبعدهم عن مسار وعر نحو نيل اللقب. وستلتقي إيران مع المنتخب صاحب المركز الثاني بالمجموعة الرابعة ويحتمل أن يكون العراق في كانبيرا يوم الجمعة المقبل في حين يمكن أن تواجه الإمارات -التي كانت تحتاج للتعادل أمس لتتصدر المجموعة بفارق الأهداف- اليابان حاملة اللقب في الدور المقبل.

وعلى الرغم من أن كلا الفريقين حجز مكانه في دور الثمانية قبل بداية اللقاء فان السعي لإيجاد طريق أسهل نحو النهائي أكد على أن المباراة لن تكون عديمة الجدوى. وهاجم الفريقان المدعومان من جماهيرهما منذ البداية في ظل أجواء حارة ورطبة في ملعب لانج بارك ببرزبين.

وبدا ان المباراة في طريقها نحو الانتهاء بالتعادل السلبي حتى اللحظات الأخيرة عندما فشل الدفاع الإماراتي في إبعاد ركلة ركنية لتذهب الكرة لاندرانيك تيموريان، وحاول لاعب الوسط الإيراني التسديد إلا انه لم يستطع إحكام تسديدته إلا انه الكرة ذهبت إلى قوجان نجاد ليسجلها مهاجم تشارلتون اثليتيك في مرمى حارس الإمارات ماجد ناصر.

وسيغيب مدافع الإمارات وليد عباس عن مباراة دور الثمانية عقب حصوله على الإنذار الثاني في البطولة خلال مباراة أمس.

مدرب الإمارات ينتقد الحكم

وانتقد مدرب منتخب الإمارات مهدي علي الحكم الياباني ريوجي ساتو وشكك بحياديته خلال إدارته المباراة، وقال بعد اللقاء: «اعتقد أن الهدف جاء من تسلل»، معتبرا ان اللاعبين الإيرانيين خدعوا الحكم ومساعده «في نهاية المباراة وبعد تسجيل الهدف كان (ساتو) مترددا لأنه لم يعرف ماذا يفعل. الحكم المساعد لم يكن يعرف أيضا. برأيي كان الهدف من تسلل لكن الوقت فاته إذ كان الإيرانيون أذكياء وهرعوا للاحتفال». وأشار علي أن الاتحاد الآسيوي لم يجدر به تعيين ساتو لقيادة المباراة، لان الإمارات خصم محتمل لليابان في الدور التالي: «لا أريد أن أتحدث عن الحكم، فكنت لاعبا وأنا ضالع باللعبة منذ أكثر من 35 عاما مذ كنت في السادسة ولا أتحدث أبدا عن الحكام، لكني متفاجئ كيف منح حكم ياباني شرف قيادة هذه المباراة وربما نلتقي بلاده في الدور المقبل». وتساءل علي عن منح بطاقة صفراء لمدافعه وليد عباس ستبعده عن ربع النهائي: «هذا أمر غريب. انه سؤال يتعين على الاتحاد الآسيوي الإجابة عليه». من جهته، عبر المدرب البرتغالي لإيران كارلوس كيروش عن إعجابه بالفريقين: «كان فوزا جيدا أمام فريق اعتبره برأيي الكروي أفضل منتخب في غرب آسيا. يملك لاعبين مميزين ونقلاته جيدة فهم يلعبون سويا منذ وقت بعيد». وتابع «لعبنا بتركيز كبير وكانت اختراقاتنا أفضل. مرروا أكثر منا ونحن سددنا أكثر على المرمى. كانت مباراة رائعة، عاطفية ومليئة بالمهارات».

وكانت الإمارات في طريقها لتحقيق تعادل، هو الأول في الدورة، قبل أن يتلقى مرماها الهدف القاتل من البديل «غوتشي»، فاعتبر مهدي علي ان فريقه «لم يكن يستحق الخسارة، لكن هذه هي كرة القدم. يجب أن ننسى ذلك، خسرنا لكن لم نفقد التأهل. يجب الآن أن نركز على مباراة اليابان».

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً