العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

الفوز ولا غير لمنتخبنا أمام عمان للتأهل... والإمارات يلتقي قطر

في الجولة الثالثة لمنافسات بطولة «هواوي» الأولمبية

يحتضن استاد البحرين الوطني أمس (الثلثاء) منافسات الجولة الثالثة من بطولة «هواوي» السادسة للمنتخبات الأولمبية مواليد 1993 لكرة القدم، إذ ستجرى مباراتان الأولى بين البحرين وعمان في تمام الساعة 4:30 ضمن المجموعة الثانية، والمباراة الثانية بين الإمارات وقطر ضمن المجموعة الأولى.

ويدخل منتخب عمان المباراة وبجعبته 3 نقاط من فوز في الجولة السابقة على منتخب السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما خسر المنتخب البحريني (حامل اللقب) مباراته السابقة من السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أما المباراة الثانية فإن الإمارات تدخل المباراة برصيد 3 نقاط بفوزها على الكويت في الجولة الأولى بهدفين نظيفين، ومنتخب قطر خسر في الجولة الثانية من الكويت ولا يمتلك نقاطا.

الفوز فقط سيكون سلاح المنتخب البحريني في المباراة، إذ أن فوزه سيؤهله إلى الدور نصف النهائي، وفي حال خروج المباراة بالتعادل سواء السلبي أو الايجابي فإن منتخبي السعودية وعمان سيتأهلان إلى نصف النهائي.

ويمتلك المنتخبان العماني والبحريني العديد من اللاعبين المميزين الذين ظهروا بمستويات فنية جيدة في الجولة السابقة، ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وقوية بين الطرفين.

المباراة الثانية لن تخلو فيها الإثارة والندية وخصوصاً أن كلا المنتخبين يأملان بتحقيق الانتصار، ويمتلك المنتخبان لاعبين مميزين.

المباراتان من المتوقع أن تشهدا إثارة وندية وخصوصا أن الشعار سيكون الفوز لدى المنتخبات الأربعة، فمن سيتأهل لحساب المجموعتين الأولى والثانية؟

وخاضت الفرق الأربعة التي ستخوض مباراتي اليوم تدريبات يوم أمس على ملاعب مختلفة في أرجاء المملكة. وخاض منتخب البحرين تدريب في الرابعة والنصف على ملعب نادي الحد بقيادة المدرب أدريان، وجهز منتخب البحرين لموقعة اليوم أمام منتخب عمان الذي تدرب على ملعب البسيتين في الفترة الصباحية.

حسابات التأهل

قبل انطلاق مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من الأدوار الأولى للمجموعتين، فإن حسابات التأهل لجميع المنتخبات واردة ولو بنسب متفاوتة، إذ قطع المنتخب الكويتي أول بطاقات التأهل للدور الثاني على رغم أنه أنهى مبارياته بانتظار مباراة اليوم بين المنتخبين القطري والإماراتي.

ويملك الإمارات فرصة حصد البطاقة الثانية عن المجموعة الثانية ويدخل لقاء اليوم بأكثر من فرصة بداية من الفوز ومرورا بالتعادل وصولا للخسارة بفارق هدفين، أما المنتخب القطري فإنه لا مجال لديه إلا الفوز وبفارق 3 أهداف ليقطع البطاقة الثانية للتأهل.

أما عن حسابات المجموعة الثانية فإن جميع المنتخبات تملك الفرصة وبنسب متساوية، فالمنتخب السعودي أنهى مبارياته برصيد 3 نقاط وله 5 أهداف وعليه مثلها، في حين يملك المنتخب العماني 3 نقاط وله 3 أهداف وعليه هدفين، وأخيرا المنتخب البحريني لا يملك أي نقطة ويتوجب عليه الفوز اليوم على عمان من أجل الدخول في الحسابات. وفوز البحرين اليوم بفارق هدفين أو أكثر يؤهله مع شقيقه السعودي ويخرج العماني، وفوز البحرين بفارق هدفي «1/0 أو 2/1» يؤهله أيضا لجانب السعودية، فيما يلعب المنتخب العماني بفرصتي التعادل والفوز ليتأهل بجانب السعودية.

وربما تدخل وتلعب البطاقات الصفراء والحمراء وكذلك القرعة دورا في حسابات التأهل عن المجموعة الثانية في حال انتهت مباراة اليوم بين عمان والبحرين بفوز الثاني بذات النتيجة التي انتهت عليها المباراتين السابقتين «3/2».

السكرتارية وجهود بارزة

تبذل سكرتارية اللجنة المنظمة للبطولة المكونة من رضا مهدي الشملان وسعيد الإسكافي جهود كبيرة بتوفير كافة المعلومات للمنتخبات المشاركة في البطولة وخصوصاً الإحصاءات الخاصة بالمباريات، ويتواجد الشملان والإسكافي بشكل يومي في بهو الفندق من أجل توفير المعلومات الخاصة بالبطولة.

سيدمهدي: لا مجال أمامنا إلا الفوز

قال لاعب ومدافع منتخب البحرين الأولمبي سيدمهدي محمد أن زملائه اللاعبين يدركون جيدا صعوبة المهمة التي تواجههم اليوم أمام عمان، إلا أنه أكد إصرار وعزيمة اللاعبين على محو الخسارة الأولى التي تلقاها المنتخب أمام السعودية في المباراة الأولى.

وقال مهدي: «لا مجال أمامنا إلا الفوز اليوم بهدف التعويض الخسارة أمام السعودية، وأيضا لقطع بطاقة التأهل عن المجموعة والوصول للدور نصف النهائي، وسيواجهنا منتخب قوي قدم مستوى فنيا بارزا ولافتا أمام السعودية ونجح في تحقيق فوز ثمين».

العزاني: التغييرات لمواجهة الإرهاق

كشف مدرب عمان حمد العزاني عن إمكانية إجرائه تغييرات في قائمة وتشكيلة منتخب بلاده في المباراة التي سيخوضها أمام البحرين، مشيرا إلى السبب الرئيسي وراء هذه الخطوة وهي تتعلق بتفادي عامل الإرهاق وخصوصا مع خوض اللاعبين مباراة قوية أمام السعودية نجح فيها بامتياز في خطف الفوز والنقاط الثلاث.

وقال العزاني ان منتخب بلاده لم يحسم التأهل على رغم فوزه على السعودية، وأنه أمام مهمة لا تقل صعوبة اليوم أمام منتخب قوي يسعى لتعويض خسارته الأولى بهدف المحافظة على آماله في الحفاظ على لقبه الذي حققه في النسخة الماضية، مشددا على تساوي المنتخبات في التأهل للدور الثاني.

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:38 ص

      كم انت رايع ياولد بلادي

      ياعيني عليك ياولد بلادي مهمه تكون النتائج فانت فى قلبى ومستحيل افرط فيك ياولد بلادي فانت رائع تمنياتي القلبيه للك

اقرأ ايضاً