العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

«طائرة البسيتين» تفجر مفاجأة مدوية بإطاحتها المحرق

فجر البسيتين مفاجأة مدوية في «دوري الطائرة» وذلك بعدما حقق نصراً ماراثونياً ومستحقاً على جاره المحرق بنتيجة (2/3)، ليرفع رصيده من النقاط إلى (5) فيما أصبح رصيد الخاسر (11) نقطة من (5). إذ عانى المحرقاوية من عصبية زائدة كلفتهم فقدان التركيز وذلك بعد حادثة غضب محمود العافية واستبداله في الشوط الثاني.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره وتميز فيه الحكم الأول منير مكي وكان معه علي عبدالحميد كحكم ثان، جاءت بواقع: (21/25، 25/23، 25/17، 17/25، 15/13).

وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن المحرق كان الفريق الأفضل في الشوط الأول مستفيداً من الجماعية التي عول عليها محمود العافية وكذلك أخطاء منافسه الذي وعلى رغم تحسن أدائه في نهاية الشوط إلا أن رفاق عبدالله النجدي وفاضل عباس نجحوا في حسم الشوط لصالحهم.

في الشوط الثاني، قدم البسيتين أداء فنيا أفضل من خلال تقليله للأخطاء من جهة ومن نجاحه في هز استقبال الكرة الأولى عند منافسه من جهة أخرى، كما أن حسين الحايكي تمكن من تفعيل ضاربيه بشكل مميز وخصوصاً أحمد مشرف الذي تميز بشكل لافت وبفضل قوة الصد نجح البسيتين بالفوز بهذا الشوط بنتيجة (25/23).

في الشوط الثالث، قدمت «كتيبة محمد الشيخ» مستوى فنيا رائعا من خلال الجماعية التي عول عليها حسين الحايكي، كما أن حوائط الصد بقيادة إبراهيم نصيف وبالذات أمام فاضل عباس قادت البسيتين للسيطرة على هذا الشوط مع تألق كبير هجومياً عبر المحترف مايكل ويوسف المالود وبالدرجة الأكبر أحمد مشرف لينتهي هذا الشوط بأريحية لـ»طائرة البسيتين» (25/17).

في الشوط الرابع، أجرى مدرب المحرق منير قارة تغيير بتحويل فاضل عباس لمركز (2). إذ تمكن فاضل بعد تفريغه للشق الهجومي من تحقيق نقاط متتالية مكنة فريقه من حسم الشوط لمصلحته وبكل أريحية بعدما عانى منافسه من أخطاء كثيرة بمختلف المهارات.

في الشوط الفاصل، بدأ البسيتين بطريقة مثالية بعدما نجح مايكل بأكثر من مناسبة هجومياً ومعه أحمد مشرف، لكن فعالية فاضل عباس من مركزي (2 و1) وميرزا عبدالله عبر مركز (3) مكنت المحرق من التعديل عند (7/7).

لكن حوائط الصد بقيادة مايكل ونصيف ومن ثم حسين مهدي وأمام فاضل عباس بالذات ساعد البسيتين على استعادة التفوق حتى أن «فاضل» ارتكب خطأ جديد بعد ذلك (12/9).

وعلى رغم تحسن أداء فاضل عباس الذي قاد المحرق نظراً لاعتماد صانع ألعابه عليه لتقليص الفارق إلا أن خطأ فاضل عباس بعد استبسال الدفاع عند يوسف عبدالغفار أنهى الشوط للبسيتين بنتيجة (15/13).

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:28 ص

      اهلاوي

      مبروك البسيتين وهاردلك المحرق تستاهلون يالذيب الخساره

اقرأ ايضاً