العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

مورينهو يأسف لعدم ضم جيرارد

أكد فريق تشلسي الانجليزي لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينهو مدرب بأنه يأسف لعدم نجاحه في ضم ستيفن جيرارد، داعيا جماهير «البلوز» إلى إظهار الاحترام لقائد ليفربول.

وأعلن جيرارد بأنه سيترك ليفربول للالتحاق بلوس انجليس غالاكسي الأميركي بنهاية الموسم الراهن.

وكان مورينهو قاب قوسين أو أدنى من الحصول على خدمات «ستيفي» في فترته الأولى على رأس الإدارة الفنية لتشلسي في 2005 بيد أن اللاعب قرر البقاء مع ناديه، ما كلفه عدم الفوز بالدوري الممتاز ولو لمرة واحدة، وهو ما لن يتحقق في موسمه الأخير مع «الحمر» الذين فقدوا أملهم منطقيا في ولوج أعلى نقطة من منصة التتويج.

وقال مورينهو: «انه (جيرارد) لاعب تاريخي في ليفربول، ولاعب تاريخ في الدوري الانجليزي وخصم لطالما أعجبت به واحترمته. قمنا بكل شيء ممكن للحصول على توقيعه وكنا قريبين جدا من تحقيق الهدف. كنت آمل ببناء خط وسط يضم (الفرنسي كلود) ماكيليلي وجيرارد و(فرانك) لامبارد. أنا، والسيد (الروسي رومان) ابراموفيتش (مالك تشلسي) وبيتر كينيون (المدير التنفيذي السابق لتشلسي) في ذلك الوقت، حلمنا بتحقيق ذلك. كان ليفربول منفتحا على فكرة رحيله إلى ناد كبير كتشلسي لكن جيرارد لم يقل لي شخصيا بأنه سيأتي. لم يحصل ذلك بتاتا». وتابع «كان دائما لاعبا مع الحمر واعتقد بأن قرار بقائه مع ليفربول صائب».

وردا على سؤال حول ما إذا يعتبر فشله بالتعاقد مع جيرارد من أكثر خيبات الأمل في مسيرته، قال: «نعم، لكن ثمة خيبة أمل أخرى تتمثل في فشلي بجلب لامبارد إلى إنتر ميلان (الايطالي). اقتربنا جدا لكن الصفقة لم تتم. كانت لدي خيبتان وهذا أمر عادي في كرة القدم».

وكانت جماهير تشلسي اعتمدت أغنية خاصة للتهكم على قائد ليفربول والذي ساهمت انزلاقته الشهيرة في الموسم الماضي خلال المباراة أمام «البلوز» بفقدان الفريق الأحمر للقب الدوري في الأمتار الأخيرة، ودعا مورينهو جماهير النادي اللندني إلى «التوقف عن أداء الأغنية خلال المباريات لان جيرارد يستحق الاحترام».

العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً