العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ

400 مشارك في مؤتمر «القوة الكامنة» الأربعاء المقبل

صفاء عبدالغني
صفاء عبدالغني

ينطلق الأسبوع المقبل (الأربعاء 28 يناير/ كانون الثاني 2015)، المؤتمر السنوي «القوة الكامنة» تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا تحت عنوان «إدارة ضغوطات العمل لتحسين الأداء الوظيفي»، والذي تنظمه مجموعة أوريجين بالتعاون والتنسيق مع رابطة أطباء الصحة المهنية البحرينية في فندق الريتزكارلتون.

وتوقع المنظمون، كما أفصحوا في بيان أمس الثلثاء (20 يناير 2015)، أن يشارك في المؤتمر ما يقارب 400 مشارك من مختلف قطاعات الدولة للتعرف على أحدث الوسائل والأدوات التي تُسهم في التخفيف من ضغوطات العمل والتوتر والإجهاد وتجنب الإصابة بأي مضاعفات صحية أو نفسية.

تشير الإحصاءات التي نشرها المعهد الأميركي لضغوطات العمل في الولايات المتحدة الأميركية إلى أن 82 في المئة من الأفراد العاملين يعانون فعلياً من ضغوط العمل وأكثر من نصف هؤلاء يعتبرها ضغوطاً شديدة جداً، ولا تختلف هذه الإحصائية عن الموجودة في الوطن العربي والتي زادت مؤخراً في ظل ما يشهده الوطن العربي من ظروف سياسية واقتصادية صعبة.

وفي البحرين أجرت رابطة أطباء الصحة المهنية البحرينية بحثاً عن نسبة الموظفين الذين يعانون من الضغوط في العمل وأعلنت أنها تتراوح بين 20 إلى 30 في المئة.

وفي حديثٍ مع مدير العلاقات العامة والإعلام لمجموعة أوريجين، صفاء عبدالغني قالت فيه: «أبرز ما سيُقدم في حفل الافتتاح هو استعراض خبيرة اليوغا البحرينية فاطمة المنصوري لقصتها الملهمة وكيف ارتادت طريق اليوغا كاختصاص لتحل مشكلتها الصحية التي نتجت بعد الحادث الذي تعرضت له وكيف ساعدت الكثير من الناس من خلال اليوغا وإدارة نمط الحياة».

وتابعت حديثها عن برنامج المؤتمر مضيفةً: «سيتواجد في يوم المؤتمر الخبير في إيقاظ الذهن شوداناندا من الهند ليقدم محاضرة رئيسية استهلالية في «اليقظة للتميز الوظيفي» يليها 3 ورش عمل مكثفة ومتزامنة سيقدم شوداناندا واحدة منهم في «اليقظة للرعاية الأبوية الإيجابية» وأخرى ستقدمها خبيرة العلاج بالريكي الماستر البحرينية فوزية السندي عن تفريغ الطاقة السلبية الناتجة من ضغوط العمل والأخيرة ستقدمها الخبيرة في العلاج السلوكي المعرفي من دولة الكويت إيمان الموسوي».

وستختتم أعمال المؤتمر بمنتدى نقاشي سيترأسه عضو رابطة أطباء الصحة المهنية البحرينية محمد عبداللطيف وسيشارك فيه كل من شوداناندا براماجاري من الهند، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر أحمد البناء، الماستر فوزية السندي، إيمان الموسوي من الكويت، رئيس الدائرة الطبية بشركة أسري مانوج كومار والخبيرة فاطمة المنصوري.

يذكر أنه سيتم توزيع نسخة لكل مشارك من كتاب «جعل عقلك أفضل أصدقائك» من تأليف شوداناندا كما ستتوفر ترجمة فورية باللغة العربية للمشاركين.

العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً