العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ

البحرين تبحث توسعة إنتاج الطاقة الشمسية بشركات وتمويل أميركي

ناقش وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا ونائب وزير الطاقة الأميركي Samuel Freidmann بعض المشاريع الرئيسية التي تنفذها البحرين لتوسعة منشآت النفط والغاز لتلبية الاحتياجات المستقبلية لقطاع الطاقة، وإمكانية توسعة إنتاج الطاقة الشمسية الحالية إلى مستويات أعلى عن طريق الشركات الأميركية المهتمة في هذا الشأن والتمويل المرن المتاح من قبل البنوك الأميركية.

جاء ذلك في إطار الاجتماعات واللقاءات الثنائية التي عقدها الوزير ميرزا مع كبار المسئولين وصناع القرار وذلك على هامش فعاليات أبوظبي للاستدامة 2015.

وقد اجتمع الوزير ميرزا، أمس الثلثاء (20 يناير/ كانون الثاني 2015)، بوفد من وزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأميركية برئاسة نائب وزير الطاقة الأميركي، وبحضور عدد من المسئولين في وزارة الخارجية الأميركية.

وناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة في قطاع الطاقة والتحديات التي يواجهها هذا القطاع إقليمياً ودولياً وسبل فتح آفاق جديدة في التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين وخاصة في المجالات المتعلقة باستدامة الطاقة والطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة والفرص المتاحة في تطوير وتحديث منشآت قطاع النفط والغاز.

وجرى خلال اللقاء أيضاً استعراض التزام البحرين واستراتيجيتها على المدى البعيد للطاقات النظيفة والمتجددة وخاصة في ضوء المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً بالمملكة وآخرها المشروع الذي تنفذه شركة نفط البحرين (بابكو) لإنتاج 5 ميغاوات باستخدام الطاقة الشمسية والأنظمة الذكية في إنتاج الطاقة الكهربائية.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة متابعة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتظافر الجهود المشتركة في الفترة المقبلة لتوسعة التجارة البينية في قطاع الطاقة بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً