العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ

عمان يُقصي حامل اللقب «الأحمر البحريني» من بطولة هواوي

«الأبيض الإماراتي» تأهل متصدراًً مجموعته

من لقاء منتخبنا مع عمان أمس - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء منتخبنا مع عمان أمس - تصوير عيسى إبراهيم

ودع حامل اللقب منتخب البحرين بطولة هواوي السادسة للمنتخبات الخليجية من الدور الأول بعد تعادله أمس مع عمان بدون أهداف في اللقاء الذي جرى على استاد البحرين الوطني ضمن الجولة الثالثة من المنافسات.

ورفع المنتخب العماني رصيده إلى 4 نقاط وتصدر المجموعة الثانية، ورافقه الى نصف النهائي المنتخب السعودي الذي يمتلك 3 نقاط، فيما ودع البحرين البطولة بنقطة واحدة.

مجريات اللقاء

خرج الشوط الأول بمستوى جيد من الجانبين، إذ اعتمد كلاهما على الهجمات السريعة والاختراق من العمق في بعض الأحيان، لكن أكثر الأحيان كان يعتمد الفريقان على الأطراف والكرات العرضية التي شكلت خطورة لكن لم ينجح الطرفان بتسجيل الأهداف.

الكرات البينية والاختراقات كانت حاضرة من الجانبين لكن تميز الجانب الدفاعي خاصة من جانب المنتخب العماني الذي تمركز بشكل جيد في الخط الخلفي.

وهدد منتخب البحرين مرمى عمان بتسديدة قوية من محمد عادل بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق المباراة أنقذها الحارس العماني أحمد فرج وأبعدها إلى ركنية.

وعلى الرغم من هدوء اللعب في وسط الملعب لكن الفرص كانت حاضرة اذ سدد حاتم الروشدي كرة قوية مرت بجوار المرمى البحرين في الدقيقة 15.

أخطر فرص الشوط الأول كان للجانب البحريني عبر اللاعب علي جمال الذي راوغ في الجهة اليسرى وأطلق كرة صاروخية أنقذتها العارضة في الدقيقة 20.

وسعى كلا الجانبين لتسجيل الأهداف مع مرور الوقت لكن لم يتمكن كلاهما من ذلك وكان أبرز الفرص من جانب المنتخب العماني عبر كرة عرضية من الجهة اليسرى حولها سعود الفارسي برأسه نحو المرمى لكن الحارس البحريني تصدى لها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني سعى المنتخب البحريني لتسجيل هدفه الاول وهاجم بكل قوة مع تمركز المنتخب العماني في الناحية الدفاعية.

وأجرى مدرب البحرين تغييرات بحثاً عن التقدم للهجوم وسط إصابة مهاجمه علي حسن سعيد الذي حل بديلاً منه نواف الخالدي، إضافة إلى أن الجانب العماني أجري تغييرات لكثافة الناحية الدفاعية ومنطقة الوسط.

واشتدت المباراة في منطقة الوسط مع المحاولات التي لم تشكل خطورة كبيرة على الجانبين عدا الفرصة الأبرز كانت لجانب البحرين بتسديدة محمد خالد التي أبعدها الحارس الى ركنية.

وشهدت الدقيقة 90 حالة طرد لمدافع البحرين محمد صلاح بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، ولم تسعف الدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل ضائع المنتخب البحريني لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويتأهل المنتخب العماني.

أدريان: الحظ لم يحالفنا

وقال مدرب منتخب البحرين أدريان أن الحظ لم يحالف المنتخب في لقاء أمس بعد أن قدم اللاعبين مستوى مميزا وسيطر على غالبية فترات المباراة، وقال في المؤتمر الصحافي أن اللاعبين لعبوا بتكتيك وانضباط جيد لكن الحظ لم يقف بجانبه.

وأوضح أنه أجرى تغييرات من أجل اللعب بكثافة هجومية وأشرك أحمد جلال ونواف الخالدي ومحمد خالد وحصل المنتخب على فرص لم يستغلوها، موضحا أنه عمد إلى سحب المهاجم علي حسن سعيد بسبب الإصابة التي عانى منها وأجبرته على الخروج من الملعب، وشدد ادريان على أنه قام باللعب بخمسة مهاجمين بهدف خطف هدف الفوز ولكن اللاعبين لم يوفقوا في هز الشباك على رغم السيطرة الواضحة لهم على أرضية الملعب. أما مساعد مدرب منتخب عمان محمد خميس أوضح أن اللعب بفرصتين ساهم بوصول منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي، مؤكداً أن المدرب ركز على الجانب الدفاعي بشكل كبير وكان يدرك الاندفاع البحريني الذي دخل المباراة بفرصة الفوز فقط.

وأوضح أن المنتخب العماني لم يقدم المستوى المطلوب لكنه تمكن من الحصول على الأهم وهو التأهل لنصف النهائي مشيراً إلى أن المنتخب البحريني قدم مباراة كبيرة ولعب بمستوى فني جيد، مبيناً أن التفكير سينصب الآن نحو المباراة المقبلة في الدور نصف النهائي.

تأهل الإمارات

وضرب المنتخب الإماراتي موعداً مع شقيقه السعودي في الدور نصف النهائي بعد تصدره مجموعته برصيد 4 نقاط عقب تعادله سلبياً مع شقيقه القطري في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس (الثلثاء).

وسيواجه منتخبنا نظيره السعودي في الرابعة والنصف من مساء يوم (الجمعة) المقبلة في المربع الذهبي في حين سيواجه المنتخب العماني منافسه الكويتي في السابعة والربع من مساء ذات اليوم.

وستلتقي البحرين مع قطر في السادسة إلا ربع من مساء يوم (الخميس) المقبل على ملعب البحرين الوطني لتحديد صاحبي المركز الخامس والسادس.

عسكر يحتفي بالوفود الخليجية

ويحتفي الأمين العام باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ظهر اليوم (الأربعاء) برؤساء الوفود الخليجية المشاركة في بطولة هواوي السادسة للمنتخبات الاولمبية المقامة حالياً في البحرين، وسيقيم عسكر مأدبة غداء على شرف الوفود الخليجية سيحضرها جميع رؤساء الوفود الخليجية ورئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية.

فرحة الأبيض الإماراتي بتصدر المجموعة
فرحة الأبيض الإماراتي بتصدر المجموعة

العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:44 م

      مشة بوز

      ويش هالحالة ...
      حتى بطولة الهواوي البحرين خلست منها ..
      ويش بقى ؟
      بطولية محلية ، خليجية ، قارية اقليمية ، عالمية ...

اقرأ ايضاً