العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ

زياد بن فيصل: هناك مساع لإعادة كأس ولي العهد

أكد مطالبة ناديه بتقديم الانطلاقة وإقامة دور ثالث

زياد بن فيصل
زياد بن فيصل

كشف نائب رئيس نادي الرفاع الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة عن وجود مساع يقوم بها رفقة رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لإعادة مسابقة كأس ولي العهد من جديد لروزنامة وبرنامج المسابقات المحلية الكروية.

وقال زياد بن فيصل على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن اتحاد الكرة ليس لديه مانع في عودة المسابقة التي توقفت منذ نحو 7 مواسم، وقال: «(كأس ولي العهد) الاتحاد لهم رغبة وما عندهم مانع، وشخصيا أسعى لأخذ الموافقة من مكتب ولي العهد مع رئيس الاتحاد».

وكانت مسابقة كأس ولي العهد انطلقت موسم 2000/2001 واستمرت 9 مواسم كانت نسختها الأخيرة موسم 2008/2009 وتوقفت بعدها وتوج بلقبها وكأسها ناديين فقط هما المحرق «5 مرات» والرفاع «4 مرات»، ويشارك فيها عادة 4 أندية هي تلك التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في دوري الدرجة الأولى عدا نسخة واحدة فقط شاركت خلالها 8 أندية، ودائما ما تقام بنظام خروج المغلوب.

وكشف نائب رئيس نادي الرفاع أيضا عن المقترح الذي تقدم به لاتحاد الكرة والمتعلق بإقامة بطولة الدوري من 3 أدوار بهدف زيادة عدد المباريات التي يخوضها اللاعبين في الموسم، مؤكدا أن ذلك سيساهم في ارتفاع وتطور المستوى، وقال: «قدمت مقترح 3 أدوار لأنه من المستحيل أن يرتقي مستوى اللاعب مع 18 مباراة في الموسم، وأتمنى قبوله».

وواصل زياد بن فيصل تغريداته بتأكيده أن ناديه الرفاع تقدم بطلب إلى اتحاد الكرة يتعلق بتقديم انطلاقة الموسم الكروي في كل موسم، ويأتي هذا الطلب في سياق تقليل فترة التوقف الفاصلة بين كل موسم والتي تزيد في الوقت الراهن عن 4 شهور، مرجعا السبب الرئيسي في ذلك إلى تجنب هبوط ونزول مستوى اللاعبين والمحافظة على النسق البدني والفني، متمنيا أن يتفهم اتحاد الكرة الأسباب والطلب.

العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً