العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ

«البرتقالي» يتعملق ويؤكد صدارته دوري زين

أطاح بالأهلي في واحدة من أكثر المباريات إثارة

من لقاء الحالة والأهلي أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء الحالة والأهلي أمس - تصوير جعفر حسن

تعملق فريق الحالة يوم أمس ونجح في تحقيق فوز مثير على الأهلي القوي بنتيجة 90/87 بعد واحدة من أكثر مباريات دوري زين البحرين لكرة السلة اثارة بعد أن قلب تخلفه في أكثر من مرة إلى فوز مستحق في الدقائق الأخيرة.

وحافظ الحالة بذلك على انفراده بصدارة الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة من 8 انتصارات متتالية ومن دون أي خسارة في حين تلقى الأهلي خسارته الثانية على التوالي بعد الجولة السابقة أمام المنامة وأصبح رصيده 12 نقطة في المركز الرابع.

المباراة كانت في غاية الاثارة والندية وحبست الأنفاس وسط أداء قوي بل عنيف بعض الأحيان من اللاعبين وفي ظل سرعة كبيرة من الجانبين ورغبة من كليهما في تحقيق الفوز.

وأثبت الحالة بفوزه هذا أنه قادم وبقوة من أجل المنافسة هذا الموسم بعد أداء مقنع على مختلف المستويات.

كما أكد محترف الحالة الأميركي جستن هاوارد أنه أبرز محترفي هذا الموسم بعد أن نجح في تسجيل 31 نقطة على رغم الدفاع القوي من جانب محترف الأهلي السغالي بيب سو.

وتألق هاوارد دفاعيا وهجوميا مقدما مباراة متكاملة ومقدما الاضافة المطلوبة لسلة الحالة لتتحول إلى منافس حقيقي على الألقاب المحلية.

كما برز بشكل ملفت في صفوف الحالة حسين سلمان بتسجيله 17 نقطة وأحمد علي حسين 15 نقطة وأحمد جمال 11 نقطة وحسن القراشي 10 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان حسين شاكر بتسجيله 19 نقطة وصباح حسين 15 نقطة وبيب سو 14 نقطة وهشام سرحان 10 نقاط وسيدهاشم حبيب 9 نقاط.

الشوط الأول

بداية اللقاء كانت سريعة من جانب الأهلي الذي نجح في التقدم 17/4 في ظل أداء قوي وهجوم سريع ودفاع متكامل وتألق حسين شاكر وصباح وهشام سرحان وسيدهاشم.

وطلب مدرب الحالة علي عبدالغني عدة أوقات مستقطعة تمكن من خلالها من العودة في أجواء اللقاء وتقليص الفارق بشكل كبير غير أن الأهلي نجح في إنهاء الربع الأول متقدما في النتيجة 26/19.

وواصل الحالة تقليصه للنتيجة في الربع الثاني من المباراة في ظل تعملق محترفه الأميركي جستن هاورد تحت الحلق وهو ما قاد الفريق إلى تقليص الفارق وصولا إلى معادلة النتيجة ومن ثم التقدم في اللقاء 41/40.

وعلى رغم عودة الحالة القوية إلا أن مدرب الأهلي أحمد نجاة لم يلجأ إلى طلب الوقت المستقطع مكتفيا بالاستفادة من الأوقات المستقطعة التي يطلبها الحالة قبل أن يتمكن من إنهاء الربع الثاني وهو متقدم في النتيجة 46/43.

الشوط الثاني

كانت بداية الشوط الثاني لمصلحة الأهلي في ظل تقدمه في النتيجة غير أن الارهاق الذي أصاب بيب سو واستبداله مكن الحالة من معادلة النتيجة 53/53 في ظل أداء قوي من اللاعبين دفاعيا وسرعة هجومية وتألق بونفور بثلاثية.

المباراة كانت قوية وسريعة من الجانبين في ظل تبادل للتقدم والتسجيل بينهما وفي ظل مستوى تسجيل مرتفع من الجانبين.

واعتمد الفريقان على الهجوم السريع وعلى التنويع الهجومي وكان توفيق الحالة أكثر في الرميات الثلاثية وهو ما مكنه من معادلة النتيجة.

مدرب الأهلي نجاة لجأ إلى عدد من التغييرات التي مكنت الفريق من العودة مجددا وانهاء الربع الثالث متقدما 73/68.

الربع الأخير

الأهلي ضرب بقوة في بداية الربع الأخير متمكنا من التقدم بفارق 8 نقاط 78/70 في ظل أداء جماعي وهجوم سريع وتألق البديل علي عقيل وبيب سو إلا أن الحالة كعادته في جميع الفترات لم يسمح للأهلي بالاسترخاء بل كان يعود وبقوة في ظل تألق لاعبيه وحماسهم وتكتيكات مدرب الفريق علي عبدالغني لينجح الفريق في تقليص الفارق إلى 80/82 قبل أن يعادل النتيجة 85/85 ويتقدم للمرة الأولى 86/85 قبل 3 دقائق ونصف من النهاية.

الحالة أغلق كل المنافذ على الأهلي من خلال الدفاع المتقدم ونجح في توسيع الفارق لمصلحته إلى 88/85 قبل دقيقة ونصف من النهاية خصوصا وأن الأهلي أخفق في كرتين متتاليتين تحت الحلق.

وأضاع الأهلي رميتين ثلاثيتين في الوقت الذي استغل فيه الحالة الأمر وأنهى المباراة لمصلحته 90/87.

فوز المنامة

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق المنامة من تحقيق فوز في المتناول على فريق النويدرات بنتيجة 83/67 في مباراة الأمس ليحقق المنامة بذلك الفوز السابع له في المسابقة رافعا رصيده إلى 14 نقطة.

وتعرض النويدرات إلى خسارته الثالثة مقابل 5 انتصارات وأصبح رصيده 13 نقطة.

من لقاء المنامة والنويدرات
من لقاء المنامة والنويدرات

العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:08 ص

      يجب التغير الان

      يجب على إدارة الفريق ،التعاقد الفوري مع مدرب اخر ،،، مع احترامي للمدرب احمد نجاة فهو مدرب فئات سنية اما تدريب الفريق الاول فيحتاج الى أشياء كثيرة يتفق جميع محبين النادي الأهلي انه احمد نجاة لا يملكها أتمنى مرة اخري فتح باب التفاوض مع المدرب صالح الحداد

    • زائر 5 زائر 4 | 11:00 م

      لا تتحدث بلسان الغير

      لا داعي للتحدث بلسان جميع جماهير النادي الأهلي ( من وين جبت جميع مادري ! )
      المدرب نجاة غير من صورة الفريق بشكل كبير جدا , رغم تكرار الخطأ الذي ارتكبه في مباراة المنامة بعدم إستغلال الأوقات المستقطعة
      نشيد بالمدرب المتألق نجاة و أمنياتي كمشجع أن يتعلم المدرب من هذا الخطأ كما يتعلم الجميع من أخطائهم ..

    • زائر 3 | 6:35 ص

      علي

      اولا ابارك لفريقي المنامة الفوز على فريق النويدرات ؟
      بالنسبة عن المباراة الثانية الحالة والاهلي : ابي اعرف عن مدرب الاهلي احمد نجاة تشوف فريقك قاعد يرجع مستواه في العب وخاصة وفي الشوط الثالث لما كانت النتيجة 78 / 70 تشف فريق مو قاعد يسجل اكثر من 4 دقائق ولا نقطة ( انا احمل المدرب الاهلي احمد نجاة خسارة الفريق ))
      ثالثا لاعب الحالة حسين سلمان انا في نظري بكون لاعب مستقبل البحرين هو اللي رجع كفة الحالة للمباراة برمياته الثلاثية

    • زائر 2 | 12:32 ص

      مدرب الأهلي

      صراحه مو مهم ان الأهلي يخسر بس الأهم ان المدرب ما يأخذ تايم أوت . حسافه على الأهلي

    • زائر 1 | 12:15 ص

      شكرا

      اشكر الفريقين واللاعبين على المباراة الحلوة.مبروك للحاله هارد لك الاهلي.

اقرأ ايضاً