العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ

الشباب يوقف انطلاقة توبلي ويسلك طريق «سداسية الكبار» الصحيح

بعد مباراة تفوق فيها في كل شيء وتألق فيها كمجموعة في دوري كبار اليد

فرحة جمهور الشباب بالفوز - تصوير جعفر حسن
فرحة جمهور الشباب بالفوز - تصوير جعفر حسن

بات الشباب في السكة الصحيحة نحو «سداسية الكبار» لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد فوزه المستحق على توبلي بنتيجة 33-29 في افتتاح الجولة الثامنة من الدور التمهيدي، وأنهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 15-11، وأصبح بذلك رصيده 17 نقطة في المركز الخامس، فيما صار رصيد توبلي 20 نقطة.

وقدم توبلي والشباب مباراة جيدة المستوى من الناحية الفنية بشكل عام، الشباب كان الأطرف الأفضل من جميع النواحي، ويلحظ ذلك منذ البداية، على مستوى الدفاع والحراسة والاستراتيجية الهجومية التي نجحت في خلق فرص التسجيل من كل المراكز دون استثناء، كما أنه واضح أن الحضور الذهني لديه أفضل بكثير.

وتغلب الشباب على الظروف التي مر بها مع انتصاف الشوط الأول إذ خسر جهود عبدالله السلاطنة للاستبعاد ثم تميم المولاني للإيقاف، إلا أن حسين القيدوم تألق بشكل لافت في الأول وأخذ حسين مكي وآدم النشيط وحسين رضي نجومية الشوط الثاني، بينما عاب على توبلي الأخطاء الفردية الهجومية وسوء التنظيف في الدفاع وتواضع مستوى الحراسة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ توبلي مدافعا بطريقة 6/صفر، بينما الشباب بطريقة 5/1 بتقدم حسين مجيد باتجاه كميل محفوظ، وحملت البداية أفضلية للشباب الذي تقدم 4-2 مع حلول الدقيقة السابعة على رغم نقصه العددي لإيقاف تميم المولاني لتماسكه الدفاعي.

وفك محمود الونة العقم الهجومي لفريقه باختراقات الجناح الأيسر في الوقت الذي وجد الخط الخلفي المعاناة بسبب قوة الدفاع الشباب والحراسة ممثلة في حسين القيدوم وقاده للتعادل 5-5 مع الدقيقة 13 التي شهدت خروج وائل أنور للإيقاف.

وشهدت الدقيقة 14 إيقاف أحمد طراده وتميم المولاني من جديد لمدة دقيقتين، ووسط ذلك تمكن الفريق الشبابي من التقدم بفارق 3 أهداف 9-6 مع الدقيقة 17 مترجما أخطاء توبلي الهجومية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف بواسطة حسين رضي.

وعوقب آدم النشيط بالإيقاف لمدة دقيقتين ثم أشهرت البطاقة الحمراء في وجه عبدالله السلاطنة لمخاشنته وائل أنور، غير أن تألق القيدوم أبقى الشباب متقدما بفارق 3 أهداف 11-8 مع الدقيقة 23 التي شهدت إيقاف جديد لوائل أنور.

وفي الوقت الذي تواصلت فيه السلبية الهجومية التوبلانية بفعل التماسك الدفاعي في الشباب، تمكن الأخير من توسيع الفارق لمصلحته إلى 5 أهداف 14-9 بفضل تحركات تميم المولاني على الدائرة ونزول أحمد عبدالإمام كدائرة ثان، ثم انتهى الشوط الأول شبابيا بنتيجة 15-11.

وبعد بداية قوية لتوبلي، عاد الشباب ليمسك بزمام الأمور بالدفاع القوي والهجوم الخاطف وعاد لفارق الـ5 أهداف 20-15 مع الدقيقة 8، وساعده في ذلك خروج طراده للإيقاف لمدة دقيقتين، وفيما عرف الشباب طريق المرمى بالاختراقات مع العمق والتصويبات القريبة بواسطة حسن مكي، تمكن توبلي من التسجيل بتصويبات كميل محفوظ وتحولت النتيجة لـ 23-18 مع الدقيقة 12.

واستفاد توبلي من خروج أحمد عبدالإمام وآدم النشيط لمدة دقيقتين وقلص الفارق إلى 3 أهداف 23-20 مع الدقيقة 14 التي شهدت إيقاف شبابي جديد لمحمد النشيط، وتواصلت العقوبات وشملت المولاني وأحمد السيد علي وقاد حسين مكي الشباب لفارق الـ 5 أهداف 28-23 مع الدقيقة 20، وانتهت فيما بعد بنتيجة 33-29، أدارها محمد رضي حبيب وعلي الشمروخ.

من لقاء الشباب وتوبلي يوم أمس
من لقاء الشباب وتوبلي يوم أمس

العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:36 ص

      زائر 6

      انت لاتنتمي لا للشباب ولا للأهلي انت تابع لإحد اندية الكمبارس امالك سالفه ومقهور من نجآحآت إلاخرين وهذا حالك واصبحت معروف من اسلوبك اقول اشبع قهر والقطار ماشى و,,,,,,,,,,

    • زائر 5 | 1:40 ص

      الماروني

      نعم الشباب بمن حضر.. الآن ظهر المستوى الحقيقي لكل الفرق.. و بالتوفيق للقلاف بانت لمسته ع الفريق

    • زائر 4 | 1:34 ص

      للامام ياشباب

      مبروك لشبابين على الفوز الثمين وأتمنا التوفيق إلى الخ العزيز أستاذ أمين القلاف على جهوده الوضحه في تقدم الفريق إلى الامام .

    • زائر 3 | 1:00 ص

      عاشو

      عاشو اهل جدحوص والنعم والله

    • زائر 2 | 11:26 م

      مبروك للشبابيين

      مبروك للشبابيين وتهنئة خاصة للمدرب الوطني المتميز ((أمين القلاف)) وما هذا الفوز إلا رد مقنع على كل المنتقدين الذين يدعون بأن الفريق يلعب بإمكانات لاعبيه من دون لمسة المدرب..
      فقد كان جلياً تأثير نظرة المدرب وتغييراته في تسيير المباراة
      للأمام يا أبو علي والله يوفقكم.

    • زائر 1 | 9:46 م

      مافي الا هالحكام

      مافي الا هالحكام لتوبلي ؟؟؟؟
      مابنقول الحكام سبب الخسارة الشباب كان افضل بس الحكام مو مال تحكيم لوعو جبدنه

    • زائر 6 زائر 1 | 3:17 ص

      مين مفكر لي هالك !!

      ومن يكون توبلي حق ينافس الشباب !!
      مرعب الفرق الماروني

اقرأ ايضاً