العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ

بلاتيني يدعو روسيا لسداد رواتب كابيللو

وجه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني، دعوة إلى الاتحاد الروسي للعبة لسداد الديون المتوجبة عليه إلى مدرب المنتخب، الايطالي فابيو كابيللو الذي لم يحصل على راتبه منذ أشهر.

وقال بلاتيني خلال مؤتمر صحافي في العاصمة موسكو: «لم يتقدم كابيللو بأية شكوى، لكني اعتقد بأنه ليس من العدل أن يحجب الراتب عن المدرب. من شأن ذلك أن يعطي صورة سيئة عن كرة القدم الروسية قبل كأس العالم التي تستضيفها البلاد في 2018. على الاتحاد الروسي أن يجد حلا سريعا للمسألة».

وبسبب التأخر في سداد راتب كابيللو، وجد رئيس الاتحاد الروسي نيكولاي تولستيخ نفسه مهددا بفقدان منصبه الذي تولاه قبل 6 أشهر، وكانت الوكالة الروسية للعمل فرضت على الاتحاد الروسي دفع 600 مليون روبل (7.9 ملايين يورو) إلى كابيللو، لكنه لم يفعل ذلك.

معلوم أن الاتحاد الروسي وقع عقدا مع كابيللو (68 عاما) العام 2012 براتب سنوي يصل إلى 7 ملايين يورو، ما يجعله أغلى المدربين في العالم لكنه أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي انه لم يدفع راتب المدرب منذ أشهر «لعدم توفر الأموال لديه».

وقد يواجه رئيس الاتحاد الروسي عقوبة الإيقاف لمدة 3 سنوات، وفي حال تم فسخ عقد كابيللو الذي يمتد حتى مونديال 2018، فإنه يتعين على الاتحاد الروسي دفع قرابة 25 مليون يورو، علما ان تولستيخ وعد قبل فترة بسداد المتوجبات على اتحاده إلى المدرب بالإقساط.

العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً