العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ

«كامب نو» يعيش على وقع لقاء الكأس بين برشلونة وأتلتيكو

يحل أتلتيكو مدريد بطل الدوري ضيفا على برشلونة وصيفه اليوم (الأربعاء) على استاد «كامب نو» في قمة جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس إسبانيا في كرة القدم.

وتكتسب المباراة أهمية مضاعفة وذلك لاعتبارات عدة، أولها أن أتلتيكو مدريد لم يعد جسر عبور كما كان عليه سابقا بالنسبة إلى برشلونة وريال مدريد وذلك منذ وصول المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بل تحول إلى منافس شرس على الألقاب المحلية والقارية على حد سواء. كما أن أتلتيكو نجح في إقصاء جاره ريال مدريد حامل اللقب من المسابقة بعد أن هزمه 2/صفر في ذهاب ثمن النهائي على استاد «فيسنتي كالديرون» ثم انتزع منه تعادلا ممتازا 2/2 في الإياب على استاد «سانتياغو برنابيو» في مباراة سجل فيها لاعبه العائد فرناندو توريس الهدفين.

ويملك الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وزملاؤه سببا إضافيا لخوض المواجهة أمام برشلونة بندية إذ سيسعون إلى الثأر من الفريق الكاتالوني الذي أسقطهم في الدوري 3/1 في المرحلة قبل الماضية على الملعب نفسه.

من جانبه، بدأ برشلونة، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 لقبا) آخرها في 2012 يستعيد الثقة شيئا فشيئا بعد فترة انعدام وزن شهدت تعرضه لخسارة نادرة أمام ريال سوسييداد صفر/1 في المرحلة السابعة عشرة من الليغا، ثم إقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا ورحيل مساعده اللاعب السابق كارلوس بويول وإعلان رئيس النادي خوسيب ماريا بارتوميو إجراء انتخابات مبكرة في نهاية الموسم بسبب ما اعتبره «أزمة يمر بها النادي».

يضاف إلى كل ذلك المشكلة التي نشبت بين نجم الفريق الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدرب لويس انريكي، والشائعات التي تحدثت عن إمكان رحيل «البرغوث» بنهاية الموسم الراهن.

برشلونة قادم من فوز كبير خارج ملعبه على ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري إذ يشغل المركز الثاني برصيد 44 نقطة متخلفا بنقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة أمام اشبيلية.

في الدور ثمن النهائي، لم يجد برشلونة صعوبة في الفوز على ألتشي 5/صفر ذهابا و4/صفر إيابا. أما أتلتيكو مدريد حامل لقب الكأس في عشر مناسبات آخرها في 2013 فحقق فوزا صعبا على غرناطة الأخير 2/صفر في الدوري إذ يحتل المركز الثالث برصيد 41 نقطة.

ويلعب اليوم أيضا فياريال مع خيتافي وملقة مع اتلتيك بلباو، وغدا (الخميس) اسبانيول مع اشبيلية. وتقام جولة الإياب في 28 و29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً