العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

النصوح يشكو من مستوى النظافة في الدير وسماهيج

قام عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة السادسة علي النصوح بجولة في الدائرة مع مدير إدارة الخدمات الفنية انتصار الكبيسي، وذلك بهدف الاطلاع على أحوال قريتي الدير وسماهيج من ناحية النظافة والبيئة ورصد المحلات التجارية المخالفة.

وأعرب النصوح، كما أورد بيان أمس الأربعاء (21 يناير/ كانون الثاني 2015)، عن قلقه من مستوى النظافة بسبب عدم وجود حاويات النظافة، ما يدفع بالأهالي إلى وضع أكياس القمامة في نقاط معينة على طرقات القريتين، الأمر الذي يسبب تلوثاً بيئياً قد يؤدي إلى الأمراض لا سمح الله، ما يجذب الحشرات والقوارض، إضافة إلى التلوث البصري وتشويه صورة القريتين الحضارية.

وأشار إلى معاناة شركة النظافة من استمرار تراكم المخلفات في تلك النقاط غير المهيئة، بحيث يتعين على الشركة تكرار جولات التنظيف مرات عديدة في اليوم الواحد، وهو ما لا يمكن القيام به بالشكل المطلوب نظراً إلى وجود ساعات عمل وأوقات معينة لمرور شاحنات النظافة.

وفي مجمع 237 بقرب مقبرة قلالي الذي تمت إضافته إلى القريتين، وجد النصوح مخالفات صريحة من قبل مستخدمي الحظائر المؤقتة، حيث وضع أحدهم حظيرة خاصة به على الشارع العام وخارج الحدود المعتمدة من قبل وزارة الأشغال وشئون البلديات. وأدى ذلك إلى اقتراب الحظائر أكثر مما هي قريبة الآن من الشارع العام ومن مدرسة سماهيج الابتدائية الإعدادية، ومن شركة مختصة في استيراد الفواكه.

وقال: «أصبحت الروائح النتنة المنبعثة تزيد في إزعاج الأهالي، ولاسيما طلبة المدرسة المذكورة، ما يؤثر سلباً على نفسيتهم وأدائهم التعليمي».

العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:10 ص

      غريب امر العضو

      فعلا غريب امره عندما تقصده الى شيْ معين بخصوص النظافه في القريتين دائما مايتعذر ويتهرب من حل تلك المشكلات

    • زائر 4 | 12:36 ص

      انا شخص من الدير ما يمثلني النصوح

      انا ما رشحت النصوح ولا يمثلني.. بدل ما تطور المنطقة حدائق وشوارع تتكلم عن اكياس خمام

    • زائر 3 | 12:35 ص

      النصوح الشو ما يفيدك

      انت بس تبي تطلع فيها شو ضد ادارة الخدمات الفنية وضد بلدية المحرق؟!
      ترى شركة نظافة اهي المسؤلة وشالركة مو مقصرة بس انت تعرف ربعك شيسوون

    • زائر 1 | 11:49 م

      لا تعليق

      يالنصوح لازم تذكر بعد عن مسؤولية الأهالي تجاه اولادهم لصغار المراهقين لانه بجانب الفريج اللي نسكنه في تجمع للنفايات وكل مرة ويتم حرقه من قبلهم واحنا اكثر الناس تضررا من الروائح المنبعثة منه والسموم اللي تنتشر فلازم يكون فيه تعاون من الأهالي والشركة لتغير هالموقع بأسرع ما يمكن لتفادي وقوع الأمراض والشباب الصغار في المحضور وربي يحميهم رغم شقاوتهم

اقرأ ايضاً