العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

النائب العرادي: رفع مرئيات وتعديلات النواب للحكومة لتدارسها والردِّ عليها

صرح النائب الأول لرئيس مجلس النواب، رئيس لجنة دراسة برنامج الحكومة للسنوات 2015 - 2018 علي العرادي بأن أعضاء اللجنة طالبوا في اجتماعهم الحادي عشر مساء أمس الأربعاء (21 يناير/ كانون الثاني 2015) بضرورة وضع مرئيات واستفسارات تتطلب ردوداً توضيحية من وفد الحكومة تؤدي إلى تحقيق تطلعات القيادة والشعب، بما يعزز موقع مملكة البحرين خليجيّاً وعربيّاً ودوليّاً بحسب المؤشرات المختلفة.

وأضاف أن اللجنة توافقت على رفع رسالة تتضمن المرئيات المتفق عليها من قبل أعضاء اللجنة إلى الحكومة، وذلك بعد أن مناقشة تعديلات اللجنة وتعديلات الحكومة وفق جدول الملاحظات المتعلقة بالمحاور والمبادرات وإجراءاتها التنفيذية والتي تم تداولها في الاجتماع العاشر مع الوفد الحكومي.

وكانت اللجنة واصلت في اجتماعها أمس دراسة ومناقشة محاور برنامج الحكومة، في ضوء الاجتماع المشترك الذي عقد يوم الاثنين الماضي مع ممثلي الحكومة، وما تم فيه من مناقشات واستعراض تفصيلي للمحاور الستة، وما تم من استفسارات وتساؤلات وملاحظات.

وأضاف العرادي أن اللجنة، وفي إطار حرصها على دراسة محاور برنامج الحكومة، بشكل تفصيلي ومتخصص لكل محور، مع استمرار التشاور مع ممثلي الحكومة، من أجل الخروج بتوافقات فاعلة، لبرنامج حكومي يتماشى وتطلعات وطموحات الوطن والمواطنين، ورؤية تعبر عن تطلعات شعب البحرين، مع الأخذ في الاعتبار الأوضاع والظروف والتحديات المختلفة لمملكة البحرين، قد استأنفت مناقشة تعديلات الحكومة على ملاحظات اللجنة بخصوص البرنامج وذلك إثر اجتماعها مع ممثلي الحكومة الذي تم يوم الاثنين 19 يناير الجاري.

وأطلع النائب علي العرادي اللجنة على خطاب رئيس مجلس النواب أحمد الملا بخصوص تمديد عمل اللجنة 12 يوماً إضافيّاً من تاريخ انتهاء عملها، وذلك ليتسنى للجنة تقديم التقرير المتعلق بعملها إلى المجلس.

العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً