العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

رئيس الوزراء ودوق ويستمنستر: حرص بحريني بريطاني على تعزيز علاقات البلدين

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً دوق ويستمنستر
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً دوق ويستمنستر

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بقصر القضيبية صباح أمس الأربعاء (21 يناير/ كانون الثاني 2015)، دوق ويستمنستر، اللورد جيرالد كافنديش غروفنر، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، حيث استعرض سموه معه العلاقات المتميزة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة والحرص المشترك على تعزيزها وترسيخها بما يخدم المصالح المشتركة.

وقد رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بزيارة دوق ويستمنستر إلى مملكة البحرين، مشيداً بعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين وما تشهده من تطور ونماء على الأصعدة كافة، بفضل التفاهم والاحترام المتبادل والتعاون المشترك الذي أسهم في توطيد علاقات البلدين، في مختلف المجالات ومنها الثقافية والتجارية والاقتصادية.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على دعم وترسيخ مجالات التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة، بما يعود بالمزيد من المنافع المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث شدد سموه على أن الوعي واليقظة والانتباه لمجريات الأمور بات ضرورة لمواجهة تبعاتها وخاصة في ظل ما تموج به المنطقة من أحداث.

من جانبه، أشاد اللورد جروفنر بما تشهده مملكة البحرين من نهضة حضارية، متمثلة في التعايش دينياً وثقافياً بين الجميع، الأمر الذي جعل منها نقطة مضيئة في محيطها الإقليمي، معرباً عن تهانيه بنجاح الانتخابات الأخيرة التي جرت في البحرين، والتي رسخت دعائم المسيرة الديمقراطية في المملكة.

كما نوه بروح التعايش الاجتماعي والتآلف الثقافي والديني التي تسود المجتمع البحريني واحترام حقوق جميع أطياف الشعب، ما يجعلها نموذجاً في التسامح بين الأديان والثقافات والحضارة الإنسانية، معرباً عن تمنياته للبحرين وشعبها بالمزيد من التقدم والنماء.

العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً