العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

اليوم البحرين يواجه قطر في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس

في بطولة هواوي السادسة للمنتخبات الأولمبية لكرة القدم

من لقاء سابق لمنتخبنا الأولمبي
من لقاء سابق لمنتخبنا الأولمبي

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

21 يناير 2015

يشهد استاد البحرين الوطني في تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة من مساء اليوم (الخميس) مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين البحرين وقطر لمنافسات بطولة «هواوي» السادسة للمنتخبات الخليجية التي تقام على أرض مملكة البحرين وتستمر حتى 26 يناير/ كانون الثاني الجاري بتنظيم وإشراف من اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم التي تتخذ من البحرين مقراً لها.

واحتل المنتخب القطري المركز الثالث في المجموعة الأولى التي تأهل منها الإمارات والكويت، فيما احتل المنتخب البحريني المركز الثالث للمجموعة الثانية التي تأهل منها عمان والسعودية.

حامل لقب البطولة في النسخة الماضية منتخب البحرين يأمل أن يعوض خروجه المبكر من البطولة وعدم تأهله إلى نصف النهائي من خلال تحقيق نتيجة ايجابية اليوم بقيادة مدربه أدريان الذي يعول على مجموعة جيدة من اللاعبين، في الجانب الآخر، منتخب قطر يسعى لتعويض خسائره في المباريات السابقة وتحقيق النتيجة الايجابية التي ستعطي اللاعبين دفعة معنوية عالية قبل الاستحقاقات المقبلة.

ومن المتوقع أن يشرك المدربان عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا مع المنتخبين في المباراتين السابقتين، حيث سيسعى لإعطاء الفرصة والوقوف على امكاناتهم من خلال المباراة الرسمية اليوم، وأنهى المنتخبان تدريباتهما أمس، حيث خاض المنتخب البحريني تدريب على ملعب ألبا صحح من خلاله المدرب أدريان بعض الاخطاء التي وقع فيها اللاعبين في المباراة السابقة أمام عمان، أما منتخب قطر فخاض تدريب صباحي على ملعب الحالة في تمام الساعة العاشرة والنصف.

الطاهر: المستويات الفنية مرتفعة والتنظيم رائع

أكد ناصر عبداللطيف الطاهر رئيس اللجنة الفنية لبطولة «هواوي» السادسة للمنتخبات الخليجية أن المستويات الفنية التي شهدتها البطولة في الأدوار الأولى كانت مرتفعة وقدم فيها المنتخبات مستويات مميزة لاقت استحسان الجميع، متوقعاً أن يرتفع الجانب الفني في البطولة في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية في ظل الامكانات العالية التي تمتلكها المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي وهي الامارات والكويت والسعودية وعمان.

وأوضح الطاهر أن البطولة تعتبر من أهم البطولات التي تشرف على تنظيمها اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم برئاسة أحمد عبدالله النعيمي، حيث تبذل اللجنة قصارى جهدها من أجل توفير سبل الراحة للمنتخبات الخليجية لتقديم المستويات الفنية المرتفعة والظهور بصورة مميزة لعكس التطور اللافت الذي شهدته البطولة في النسخ الماضية وأثبتت أنها تتطور بشكل لافت وتحقق فيها المنتخبات استفادة عالية، مشيراً إلى أنها إحدى البطولات التي تؤهل اللاعبين للمشاركة مع المنتخب الأول وهناك العديد من اللاعبين ممن شاركوا في النسخة الخامسة التي توج بها المنتخب البحريني يمثلون الآن المنتخب الأول وشاركوا مع منتخباتهم في بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في استراليا.

وأشاد ناصر الطاهر بالجانب التنظيمي بإشراف اللجنة التنظيمية الخليجية، مشيراً إلى أن التنظيم مميز وليس هناك أي نواقص من اللجنة المنظمة برئاسة مدير البطولة ميرزا أحمد علي، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها رؤساء وأعضاء اللجان العاملة.

الاجتماع الفني

عقد ظهر أمس (الأربعاء) الاجتماع الفني الخاص بالمنتخبات المشاركة وذلك برئاسة رئيس اللجنة الفنية ناصر عبداللطيف الطاهر وبحضور الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد علي وعدد من اعضاء اللجنة الفنية وممثلي المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الطاهر أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي يبذلها ممثلو المنتخبات بإخراج البطولة بمستوى فني وتنظيمي مميز.

وغيرت اللجنة الفنية بالاجتماع موعد المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، حيث تقرر أن تقام في تمام الساعة السابعة والنصف بدلاً من الساعة السابعة والربع.

وتقرر في الاجتماع الفني بشأن مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس أن يلعب المنتخب البحريني مباراة اليوم باللون الأبيض، فيما سيلعب المنتخب القطري باللون العنابي.

مقترح كويتي بتفعيل فحص المنشطات

قدم الوفد الكويتي مقترحا للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم بهدف تفعيل فحص المنشطات على اللاعبين في البطولة، ويأتي هذا المقترح في سياق الاهتمام بهذا الجانب المهم وخصوصا مع اعتماده في البطولات الدولية والقارية، ووعد أمين عام اللجنة التنظيمية خلال الاجتماع بنقل المقترح لأعضاء اللجنة التنظيمية لمناقشته ودراسته قبل اتخاذ أي قرار في هذا الجانب.

عسكر يحتفي بالوفود والتنظيمية

أقام أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ظهر أمس مأدبة غداء على شرف رؤساء الوفود وأعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم، تقديرا منه لهم ولجهودهم الكبيرة في تنظيم البطولات بين الأشقاء.

وأشاد عسكر بما تقدمه الاتحادات الخليجية في سبيل رقي وتطور الكرة الخليجية، مشيدا بالجهود المبذولة في هذا الجانب، ومؤكدا أن الاهتمام والرعاية للعبة كرة القدم آخذا في التطور نظرا للخامات الشابة التي تضمها، ومرحبا في ذات الوقت بضيوف مملكة البحرين في بلدهم الثاني، وأشاد عسكر بالتنظيم المثالي الذي خرجت به البطولة، وكان عبدالرحمن عسكر حضر جانبا من بعض مباريات البطولة في الأيام الماضية تشجيعا منه وللوقوف على أبرز الصعوبات التي تواجه المنتخبات.

15 هدفا في الدور الأول

شهدت مباريات الدور الأول من دوري المجموعات تسجيل 15 هدفا في 6 مباريات وهو معدل جيد يدلل على نجاعة وقوة المباريات والمنافسات التي شهدتها على رغم انتهاء مباراتي اليوم الأخير بالتعادل السلبي.

العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً