العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

هوندا يواصل حملته «الغاضبة» بانتقاد برنامج البطولة

واصل صانع العاب ميلان الايطالي والمنتخب الياباني حملته «الغاضبة» في نهائيات كأس آسيا استراليا 2015 بانتقاده برنامج البطولة.

«يومان، إنها فترة قصيرة جدا لكي نستعيد عافيتنا»، هذا ما قاله هوندا الذي لعب دورا حاسما في تأهل حاملي اللقب إلى الدور ربع النهائي بعد تسجيل هدف في كل من المباريات الثلاث، آخرها الثلثاء أمام الأردن (2/صفر) في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وواصل «أنا لست راضيا عن هذا البرنامج القاسي. هذا كثير ومدعاة للقلق».

ويأتي تصريح هوندا بعد أيام على تغريمه من قبل الاتحاد الآسيوي بمبلغ 5 آلاف دولار بسبب انتقاده الحكم القطري عبدالرحمن عبدو بسبب احتسابه الكثير من الأخطاء على لاعبي «الساموراي الأزرق» خلال مباراته الأولى أمام فلسطين (4/صفر).

«شعرنا وكأننا في مباراة كرة سلة»، هذا ما قاله حينها صانع العاب ميلان الايطالي، مضيفا «لا أريد التذمر لكن يجب القيام بشيء ما بشأن مستوى التحكيم هنا». واعتبر هوندا حينها انه كان على الحكم حماية اللاعبين اليابانيين من التدخلات القاسية للاعبي المنتخب الفلسطيني، وقد دفع صانع العاب ميلان ثمن هذا الانتقاد لكن ذلك لم يثنيه عن المزيد من الانتقادات وذلك على رغم تحذيره من قبل مدربه المكسيكي خافيير اغيري من ضرورة عدم التفوه بملاحظات من هذا النوع.

ويعتبر هوندا القلب النابض لمنتخب «الساموراي الأزرق» الساعي إلى تعويض خروجه من الدور الاول لمونديال البرازيل 2014 بعد أن وصل إلى الدور الثاني في نسخة جنوب إفريقيا 2010.

والتصريحات الجريئة ليست غريبة عن لاعب سسكا موسكو الروسي السابق إذ فاجأ العالم قبيل نهائيات البرازيل الصيف الماضي عندما رأى أن لا سبب يمنع اليابان من الفوز بالمونديال قبل أن يعيش الخيبة، ثم خرج في استراليا 2015 بتصريح بأنه ليس يعيدا عن مستوى نجم ريال مدريد الاسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج خلال الشهر الجاري بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في مسيرته الرائعة.

وبعيدا عن التصريحات المثيرة للجدل، تطرق هوندا إلى مواجهة الدور ربع النهائي الجمعة ضد الإمارات في سيدني، قائلا: «الإمارات تقدم أداء جيدا جدا. لا اعتقد بأنهم سيخافون بتاتا من اليابان. نأمل أن نواصل خلق الفرص بالقدر الذي فعلناه حتى الآن».

ولم تتميز مباراة الثلثاء ضد اليابان بتسجيل هوندا لهدفه الثالث في ثلاث مباريات، بل كانت الفرحة اليابانية عارمة لتمكن كاغاوا من فك صيامه عن التهديف مع المنتخب منذ يونيو/ حزيران الماضي.

وعانى كاغاوا من تراجع مستواه بسبب تهميشه في مانشستر يونايتد الانجليزي ما دفعه للعودة إلى فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني وهذا الأمر ساعده على استعادة ثقته بنفسه مجددا. «بصراحة، أفضل ما كان في تسجيلي للهدف هو رؤية مدى سعادة زملائي من اجلي»، هذا ما قاله كاغاوا، مضيفا «لكن الأمر الأهم هو أن الفريق فاز وليس إني سجلت هدفا. تنتظرنا مباريات أصعب ولا مجال لتعويض الخسارة، وبالتالي يجب أن يكون التركيز على الفريق».

العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً