العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

ميسي يتزعم صدارة الهاتريك في الملاعب العالمية

منحت صحيفة «سبورت» الكاتالونية لقب «ملك الهاتريك» للاعب برشلونة الإسباني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وذلك في أعقاب تسجيله الهاتريك رقم (33) في مسيرته سواء مع برشلونة أو مع منتخب بلاده وفي كافة المسابقات بعدما وقع على هاتريك جديد في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا الأحد المنصرم برسم الجولة الأخيرة من ذهاب الدوري الإسباني.

ويبتعد ميسي بفارق (10) هاتريك عن منافسه وغريمه لاعب ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل خلال مشواره (23) هاتريك فقط على رغم أن الدون البرتغالي أكبر سناً من البرغوث الأرجنتيني.

وسجل ميسي (30) هاتريك مع برشلونة و (3) مع المنتخب الأرجنتيني، ومن أصل 33 وقع البرغوث على (22) هاتريك في الدوري الإسباني، ليحتل ميسي المركز الثاني في ترتيب مسجلي الهاتريك مع كل من الإسباني تيلمو زارا والإسباني ألفريدو دي ستيفانو خلف رونالدو الذي سجل في الليغا منذ انضمامه للريال صيف العام 2009 قادما من مانشستر يونايتد (23) هاتريك.

ومما زاد من قيمة وأهمية الهاتريك عند ميسي هو أن (18) هاتريك من أصل (22) التي سجلها للبارسا في الدوري كانت من دون استفادته من ركلات الجزاء عكس الدون الذي سجل عدداً هاماً من ثلاثياته بفضل تسجيله بواسطة ركلات الجزاء. وبعد ثلاثيته في عرين الحارس الإسباني فابريسيو بلغ ميسي سقف الـ 339 هدفا في آخر 338 مباراة خاضها بألوان البارسا في مختلف الاستحقاقات - أي انه نجح في تسجيل على الأقل هدف في كل مباراة وهو معدل إيجابي جداً يصعب على أي مهاجم بلوغه.

وجاء الهاتريك الذي سجله ميسي ضد ديبورتيفو لاكورونيا بعد أسبوع فقط من الخيبة التي مني بها وعشاقه بعد فشله في التتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2014 وهو ما جعل العديد من المتابعين يرون بأن عدم إحراز ميسي للكرة الذهبية كان حافزاً معنوياً كبيراً «للبرغوث» لتحسين أدائه الفني واستعادة حسه التهديفي المعتاد ورداً على المشككين في مستواه كما إن تألقه ضد لاكورونيا وقبلها ضد أتلتيكو مدريد كان تعبيرا منه عن وفائه للبارسا بعد الشائعات التي تحدثت عن قرب مغادرته لكامب نو وانتقاله إلى أحد الأندية الأوروبية في إنجلترا.

العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً