العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

قطر تخسر بصعوبة في مونديال اليد وتونس تقترب من التأهل

كان منتخب قطر لكرة اليد قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل عندما تقدم على اسبانيا بطلة العالم طوال المواجهة التي جمعت بينهما في قاعة لوسيل مساء أمس (الأربعاء) في الدوحة أمام 12400 متفرج قبل أن يسقط في الدقائق الأخيرة أمام 25/28 (الشوط الأول 10/8) في مباراة مثيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة العالم .

ووقف المنتخب القطري الذي كان ضمن تأهله إلى الدور التالي بفوزه في مبارياته الثلاث الأولى بينها انتصار على سلوفينيا رابعة النسخة الأخيرة من بطولة العالم، ندا عنيدا للماتادور لا بل تفوق عليه في معظم فترات المباراة، لكن المنتخب الاسباني نجح في الخروج من عنق الزجاجة في الدقائق الأخيرة ليقلب الأمور في مصلحته.

وظل المنتخب القطري متقدما على منافسه حتى قبل دقيقة واحدة من انتهاء المباراة قبل أن تدرك اسبانيا التعادل 25/25، ثم استغلت المعنويات العالية للاعبيها في اللحظات الأخيرة لتضيف 3 أهداف أخرى. ولا شك بان مجريات المباراة أثبتت بان المنتخب القطري الفائز ببطولة آسيا وبذهبية دورة الألعاب الآسيوية العام الماضي قادر على الذهاب بعيدا في هذه البطولة ومقارعة أقوى المنتخبات خصوصا بعد فوزه على سلوفينيا والعرض اللافت الذي قدمه في مواجهة أبطال العالم أمس. وكانت المواجهة مساء الأمس استثنائية بكل ما للكلمة من معنى وتحديدا لمدرب العنابي الاسباني فاليرو ريفيرا لوبيز ذلك لأنه كان يواجه نجله ويدعى فاليرو ريفيرا أيضا للمرة الأولى في تاريخه. وفي المجموعة ذاتها، فازت سلوفينيا على البرازيل 35/32، وبيلاروسيا على تشيلي 34/23.

وحققت تونس باكورة انتصاراتها في البطولة وكان على البوسنة والهرسك 27/24 (الشوط الاول 15/14). وخطت تونس بالتالي خطوة هائلة نحو بلوغ الدور الثاني لان مباراة أخيرة سهلة نسبيا تنتظرها ضد إيران، في حين تواجه البوسنة، منافستها المباشرة على البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة إلى الدور التالي، كرواتيا متصدرة المجموعة والفائزة بجميع مبارياتها الأربع حتى الآن بينها مساء الأمس ضد مقدونيا 29/26. وفي مباراة ثالثة تغلبت النمسا على إيران 38/26.

العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً