العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

البلوشي: اختتام مؤتمر البرلمان الإسلامي بإدانة الإرهاب ورفض التدخل في استقلالية الدول

صرح عضو وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في المؤتمر العاشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة إسطنبول النائب نبيل البلوشي، بأن البرلمان الإسلامي أصدر بيانه الختامي صباح أمس (الخميس)، وأكد فيه إدانة الإرهاب والعنف والتطرف بكل أشكاله وممارساته ومظاهره، مشدداً على رفض استغلال الأعمال الإرهابية ضد سلامة أراضي الدول واستقلالها السياسي. كما دعا لتعزيز قيم التسامح والحوار والوسطية في مواجهة الإرهاب.

وأضاف البلوشي أن البيان الختامي لمؤتمر البرلمان الإسلامي جدد موقفه الثابت في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية والحق المشروع في بناء دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف، ومطالبة المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءاته لوقف الانتهاكات والعمليات الإرهابية التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، كما أعلن البرلمان الإسلامي تضامنه مع الشعب السوري والشعب اللبناني في الأراضي العربية المحتلة، والتضامن مع السودان والصومال، ومالي، وحماية الجماعات والأقليات المسلمة.

جاء ذلك في الجلسة الختامية لمؤتمر البرلمان الإسلامي الذي اختتم أعماله أمس (الخميس) في العاصمة التركية (إسطنبول)، تحت شعار: «الاستجابة لتحديات القرن الـ 21: إحلال السلام العالمي، العدالة، الاستقرار والأمن».

وشارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في أعمال المؤتمر ولجانه، برئاسة رئيس مجلس النواب، رئيس اللجنة النفيذية للشعبة البرلمانية أحمد الملا، والنواب: عبدالرحمن بوعلي، ماجد الماجد، نبيل البلوشي، العضو نوار المحمود، العضو جواد عبدالله، والأمين العام لمجلس النواب عبدالله الدوسري، ومدير إدارة الشعبة البرلمانية يوسف الرويعي.

وشارك وفد الشعبة البرلمانية البحرينية في اجتماعات لجنة فلسطين، ولجنة حقوق الإنسان، ولجنة الشئون الاقتصادية والبيئة، والاجتماع التشاوري للمجموعتين الخليجية والعربية، واجتماع الأمناء العامِّين، والدورة السابعة عشرة للجنة العامة للإتحاد، والدورة العاشرة لمؤتمر الاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وناقش الاتحاد في الدورة العاشرة للمؤتمر مذكرة التفاهم بشأن التعاون بين اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي، ودراسة واعتماد تقارير اللجان الدائمة المتخصصة والأجهزة المتفرعة، والشئون التنظيمية للاتحاد، وتقرير الأمين العام للاتحاد.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً