العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الوزراء يؤكد حرص البحرين على بناء شراكة استراتيجية مع اليابان

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير الياباني
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير الياباني

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن مملكة البحرين حريصة على بناء شراكة استراتيجية مع دول الشرق وشعوبها ومنها اليابان.

وقال: «نتطلع إلى أن تشهد منظومة التعاون مرحلة غير مسبوقة بالدخول في مجالات جديدة تعزيزاً للعلاقات الوثيقة القائمة التي تربط بين البلدين».

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس (الخميس)، سفير اليابان لدى مملكة البحرين كايوشي أساكو، إذ هنأه سموه بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده في مملكة البحرين، فيما جدد السفير الياباني دعوة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى سمو رئيس الوزراء لزيارة اليابان.

وأعرب سمو رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عن ارتياحه للمستوى الذي وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين واليابان في مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مؤكداً سموه أن مملكة البحرين حريصة على بناء تعاون قوي مع اليابان في سائر المجالات في ظل الخطوات المتقدمة التي تشهدها العلاقة والتعاون بين مملكة البحرين واليابان والتي تشكل نموذجاً مشرقاً للعلاقة القائمة على الاحترام المتبادل والسعي لتحقيق المصالح المشتركة وخاصة في ظل ما تمثله اليابان من ثقل اقتصادي وتجاري على المستويين القاري والعالمي.

إلى ذلك، أكد سمو رئيس الوزراء تأييد مملكة البحرين لمواقف اليابان الدولية المتعلقة بالتصدي لظاهرة الإرهاب، مشيراً إلى ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي والتنسيق بين أطرافه من أجل مواجهة الإرهاب والقضاء عليه وتجفيف منابعه.

وتطرق اللقاء إلى بحث أوجه التنسيق بين البلدين تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، متمنياً سموه للسفير النجاح في أداء مهمات عمله الدبلوماسي. مؤكداً سموه له أنه سيلقى الدعم والإسناد من الأجهزة الحكومية لتسهيل مهماته الدبلوماسية.

من جانبه، أعرب السفير الياباني عن الاعتزاز بما لمسه من حرص سمو رئيس الوزراء على الارتقاء بالعلاقات البحرينية اليابانية وتطويرها في المجالات المختلفة دعماً وتعزيزاً للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص بلاده على تطوير أوجه التعاون مع مملكة البحرين والارتقاء بها إلى مجالات أرحب، منوهاً بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور على كل المستويات بفضل جهود الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء، وهنأ السفير الياباني سمو رئيس الوزراء على نجاح الانتخابات النيابية والبلدية وبتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة سموه.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً