العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

الإمارات والسعودية... والكويت أمام عمان للتأهل للنهائي

تتحدد اليوم (الجمعة) هوية المنتخبين المتأهلين للمباراة النهائية من البطولة، إذ يلتقي في المواجهة الأولى منتخبا الإمارات والسعودية عند الساعة 4.30 عصرا، وفي المباراة الثانية يلتقي عمان والكويت عند الساعة 7.15.

ومن المتوقع أن نشهد ندية وإثارة بالغتين في المواجهتين وخصوصا مع المستويات الفنية الجيدة التي قدمتها المنتخبات الأربعة في الدور الأول ومنحتهم بطاقات العبور لهذا الدور، بالإضافة إلى الرغبة الكبيرة التي يتحلى بها لاعبو المنتخبات بالوصول للنهائي والتتويج باللقب في ختام مشوارهم بالبطولة.

وكان المنتخب الإماراتي تصدر منتخبات المجموعة الأولى بعد تحقيقه لأربع نقاط من فوز مستحق على الكويت بهدفين نظيفين، وتعادل سلبي «أبيض» مع قطر في المباراة الثاني، أما المنتخب السعودي فإنه احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفوز ثمين وقاتل على حامل اللقب البحرين 3/2، وخسارة مثيرة من عمان بذات النتيجة. أما المنتخب الكويتي فإنه جاء ثانيا خلف الإمارات بفوزه المستحق والعريض على قطر 3/صفر، فيما احتل المنتخب العماني صدارة المجموعة الثانية بفوز مستحق على السعودية 3/2، وتعادل سلبي من دون أهداف مع البحرين.

مواجهتان فقط بين المنتخبين الإماراتي والسعودي في النسخ السابقة، الأولى كانت في النسخة الثانية وانتهت بفوز إماراتي قاتل بهدف قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق فقط سجله أحمد خليل، أما المواجهة الثانية فإنها شهدتها النسخة الرابعة وانتهت سعودية بنتيجة قاسية قوامها ثلاثية «بيضاء».

مباراة عمان والكويت يلفها الغموض على رغم التفوق العماني الذي شهده الدور الأول وصدارته لمنتخبات مجموعته، إلا أن المنتخب الكويتي شهد مستواه تحسنا ملحوظا في المباراتين التي خاضهما وخصوصا الثانية التي ضرب فيها بقوة ووضعته في هذا الدور.

وتقابل المنتخبين العماني والكويتي 4 مرات النسخ الماضية، وشهدت اللقاءات الماضية تقاسم المنتخبين للفوز، إذ حقق المنتخب العماني الفوز مرتين في النسخة الأولى 3/صفر، وفي النسخة الرابعة أيضا 2/1، أما الكويت فإنها فازت مرتين في النسختين الثانية والخامسة وذلك عبر ركلات الترجيح.

ولن تشهد مباراتي اليوم في الدور نصف النهائي إقامة الأشواط الإضافية في حال انتهت أشواطهما الأصلية بالتعادل، وهو ما يشير إليه نظام ولائحة البطولة، إذ ستعمد المنتخبات إلى الركلات الترجيحية مباشرة لفك الشراكة بينهم ولتحديد المتأهلين للمباراة النهائية.

لجنة الملاعب وجهود بارزة

تبذل لجنة الملاعب جهودا حثيثة لتأمين كافة الملاعب الخاصة بتدريبات المنتخبات الخليجية إضافة إلى ملعب البطولة استاد البحرين الوطني، وتتابع لجنة الملاعب برئاسة أحمد العالي كافة التدريبات الخاصة بالمنتخبات الخليجية، فضلاً عن تواجد رئيس اللجنة داخل أرضية ملعب البطولة استاد البحرين الوطني لمتابعة كافة التفاصيل بدقة وعناية ويسعى على الدوام لتوفير أفضل الخدمات مع مسئولي الملعب للمنتخبات المشاركة.

ويعتبر أحمد العالي من الطاقات الإدارية الشابة التي تمتاز بحنكة العمل الإداري وأثبت تواجده البارز من خلال عمله في إدارة الملاعب والمنشآت بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة، وأكد العالي في تصريح له أنه حريص على تقديم الخدمات المميزة للمنتخبات الخليجية بتوجيهات مباشرة من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر.

وأشار العالي إلى أن العديد من الاجتماعات عقدتها اللجنة في الفترة السابقة من أجل تأمين الخدمات المميزة للمنتخبات وتوفير سبل الراحة لها، مبيناً أنه سيواصل على الجهود نفسها وسيضاعفها في الفترة القادمة مع اقتراب موعد المباراة النهائية إضافة إلى أن اليوم (الجمعة) سيشهد مباراتي الدور نصف النهائي ومن ثم المباراة النهائية وختام البطولة.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً