العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

سان جيرمان يحل على سانت إتيان في مباراة قمة

يحل باريس سان جيرمان حامل اللقب في الموسمين الماضيين والثالث حاليا ضيفا على سانت إتيان الرابع الأحد المقبل في ختام المرحلة الثانية والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

من جهته، يلتقي ليون المتصدر في مهمة سهلة ضيفه متز الأحد أيضا، فيما يواجه مرسيليا المتصدر السابق اليوم (الجمعة) نيس في افتتاح المرحلة.

في المباراة الأولى على استاد «جوفروا غيشار»، يسعى سانت إتيان إلى الثأر من باريس سان جيرمان الذي هزمه على الملعب ذاته 1/صفر في 13 يناير/ كانون الثاني الجاري في ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية سجله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وتعبر المباراة معركة حقيقية على المركز الثالث الذي يشغله حاليا سان جيرمان برصيد 41 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على سانت إتيان الذي شهد مستواه تحسنا لافتا في الموسم الراهن على الرغم من تحقيقه فوزا صعبا أمس الأول (الاربعاء) على تور المتواضع 5/3 بعد التمديد في دور الـ 32 من مسابقة الكأس المحلية.

في المقابل، حقق باريس سان جيرمان أمس الأول أيضا فوزا عزيزا على بوردو القوي 2/1 في المسابقة ذاتها، وسجل هدفيه الاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني خافيير باستوري.

وأكد كافاني بأنه لا مشاكل بينه وبين ابراهيموفيتش وبأن ما يجري تداوله حول الموضوع مجرد «سيرك من صناعة الإعلام الفرنسي». وقال: «لا مشاكل بيننا على الإطلاق، انه سيرك من صنيعة الإعلام الفرنسي»، في وقت ادعت فيه صحيفة «ليكيب» الرياضية المتخصصة بأن «الطلاق» وقع بين اللاعبين.

وأضاف لاعب نابولي الايطالي السابق والذي جرى الحديث كثيرا عن إمكان رحيله وبدا أرسنال الانجليزي احد الفرق المرشحة للحصول على خدماته: «هناك احترام متبادل بيننا. لقد صنع ابراهيموفيتش التاريخ، وهناك الكثير لا تعلمه منه»، وختم: «لدينا الهدف نفسه وهو تحقيق الألقاب. وهذا هو الأهم».

وعلى استاد «جيرلان»، يسعى ليون إلى التشبث بالصدارة التي شغلها مستغلا النتائج المتذبذبة لخصومه، وذلك عندما يستقبل متز. ويعتبر ليون مرشحا فوق العادة لتجاوز خصمه السابع عشر بـ 20 نقطة على الرغم من الفوز الذي حققه الأخير الثلثاء على افرانش المتواضع 3/صفر في دور الـ 32 من مسابقة الكأس.

ويمني ليون النفس بمتابعة نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزه السابع على التوالي في ال»ليغ 1»، بيد أن على مدربه هوبير فورنييه إعادة بعض من الثقة المفقودة إلى لاعبيه اثر الخسارة الجارحة التي تعرضوا لها الثلثاء خارج القواعد أمام نانت 2/3 والتي كلفتهم الخروج من مسابقة الكأس.

ويحتل ليون بطل الدوري في 7 مناسبات بين 2002 و2008، الصدارة برصيد 45 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مرسيليا مطارده المباشر والمتصدر السابق والذي يفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بالحلول ضيفا على نيس على استاد «اليانز ريفييرا». ويدخل مرسيليا المباراة بعد فوز صعب على غانغان 2/1 في الدوري، فيما حقق نيس انتصارا عزيزا على بوردو خارج ملعبه 2/1 وهو يشغل المركز العاشر بـ 28 نقطة.

ويعتمد ليون بشكل أساسي على متصدر لائحة الهدافين الكسندر لاكازيت برصيد 21 هدفا علما انه بات أول لاعب يبلغ 20 هدفا في 21 مباراة منذ فعل ذلك مهاجم باريس سان جيرمان الأرجنتيني كارلوس بيانكي موسم 1977-1978.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غدا (السبت) أيضا ليل مع موناكو، باستيا مع بوردو، ايفيان مع تولوز، غانغان مع لوريان، ومونبلييه مع نانت، والأحد المقبل رينس مع لنس، ورين مع كاين.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً