العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ

نجلا مبارك يغادران السجن بانتظار محاكمتهما بتهمة الاختلاس

علاء (يمين) وجمال مبارك يمثلان أمام المحكمة في جلسة سابقة - afp
علاء (يمين) وجمال مبارك يمثلان أمام المحكمة في جلسة سابقة - afp

ذكرت صحيفة «الأهرام» الرسمية أن نجلي الرئيس المصري المخلوع، علاء وجمال مبارك اللذين كانا رمزاً للسلطة والثروة في عهده، غادرا سجنهما أمس الجمعة (23 يناير/ كانون الثاني 2015) في انتظار محاكمة جديدة. وأضافت «الأهرام» على موقعها الرسمي أن علاء وجمال المتهمين باختلاس أكثر من 10 ملايين يورو من الأموال العامة، استعادا حريتهما بموجب قرار قضائي بعد انقضاء الفترة القصوى القانونية للتوقيف المؤقت. وستعاد محاكمتهما مع والدهما الذي أطاحت به ثورة شعبية في العام 2011.

وكانت محكمة النقض ألغت في 13 يناير الجاري حكماً سبق صدوره عن محكمة الجنايات بمعاقبتهما بالسجن المشدد لمدة 4 أعوام لكل منهما وقررت إعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى للمحكمة نفسها.


نجلا مبارك يغادران السجن بانتظار محاكمتهما

القاهرة - أ ف ب، رويترز

ذكرت صحيفة «الأهرام» الرسمية أن نجلي الرئيس المصري المخلوع، علاء وجمال مبارك اللذين كانا رمزاً للسلطة والثروة في عهده، غادرا سجنهما أمس الجمعة (23 يناير/ كانون الثاني 2015) في انتظار محاكمة جديدة.

وأضافت «الأهرام» على موقعها الرسمي أن علاء وجمال المتهمين باختلاس أكثر من 10 ملايين يورو من الأموال العامة، استعادا حريتهما بموجب قرار قضائي بعد انقضاء الفترة القصوى القانونية للتوقيف المؤقت. وستعاد محاكمتهما مع والدهما الذي أطاحت به ثورة شعبية في العام 2011.

وكانت محكمة النقض ألغت في 13 يناير الجاري حكماً سبق صدوره عن محكمة الجنايات بمعاقبتهما بالسجن المشدد لمدة 4 أعوام لكل منهما وقررت إعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى لنفس المحكمة.

وقضت محكمة النقض في نفس الجلسة بإلغاء حكم بالسجن 3 أعوام صدر بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك في القضية نفسها.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية نقلاً عن مصادر أمنية بوزارة الداخلية، إن قرار محكمة النقض بإعادة محاكمة مبارك في قضية القصور الرئاسية لا يعني الإفراج عنه على الفور.

إلا أن محامي مبارك (86 عاماً) فريد الديب قال لوكالة «فرانس برس» في قاعة المحكمة إن موكله «أنهى قبل عشرة أيام» حكم السجن 3 أعوام في القضية لكنه «يبقى في مستشفى المعادي (العسكري في القاهرة) وسيظل هناك» لأنه يعاني من متاعب صحية.

في سياق آخر، قال مسئول في وزارة الصحة المصرية إن قتيلة سقطت أمس في اشتباكات بين أنصار جماعة «الإخوان المسلمين» وقوات الأمن بمدينة الإسكندرية الساحلية قبل يومين من حلول الذكرى الرابعة للانتفاضة التي أطاحت بحسني مبارك.

وقال وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسكندرية أيمن عبدالمنعم إن امرأة أخرى نقلت إلى المستشفى في حالة حرجة. وقالت مصادر أمنية في المدينة إن سكاناً اشتبكوا في البداية مع المشاركين في الاحتجاج وإن الشرطة تدخلت لفض الاشتباك الذي أطلقت خلاله طلقات خرطوش.

العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً