العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ

وفاة زعيم «أنصار الشريعة» في ليبيا متأثراً بجروحه

قال مسئولون أمس الجمعة (23 يناير/ كانون الثاني 2015) إن زعيم جماعة «أنصار الشريعة» في ليبيا، محمد الزهاوي توفي متأثراً بجروح أصيب بها أثناء القتال مع قوات موالية للحكومة قبل عدة شهور.

وأكدت أسرة الزهاوي نبأ الوفاة وقال أفراد فيها لوكالة «رويترز» إن الزهاوي الذي أسس كتيبة «أنصار الشريعة» في بنغازي بعدما ساعد مع مقاتليه في الإطاحة بالزعيم المخلوع معمر القذافي في العام 2011 كان في المستشفى يتلقى العلاج بعد إصابته بجروح خطيرة في القتال.

وأكد فضل الحاسي وهو قائد عسكري ليبي تحارب قواته «أنصار الشريعة» في بنغازي وفاة الزهاوي أيضاً متأثراً بجروح أصيب بها في كمين في سبتمبر/ أيلول الماضي.

في سياق آخر، نفى الجيش الليبي أمس الأول (الخميس) ما أوردته تقارير إعلامية عن استهداف الجيش لفرع البنك المركزي الليبي في مدينة بنغازي بشرق البلاد، مستغرباً مطالبة الأمم المتحدة بالتحقيق في «الهجوم».

ونفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش العقيد أحمد المسماري هذا «الأمر جملة وتفصيلاً»، متسائلاً: «كيف لبعثة أممية أن تنجر وراء تقارير إعلامية كاذبة من دون أن تتأكد عبر مصادرها؟». وقال المسماري لوكالة «فرانس برس» إن «الجيش يخوض معاركه من أجل أن تعود المؤسسات التي سيطرت عليها الميليشيات الإسلامية إلى الجهات الشرعية المعترف بها من الأسرة الدولية فكيف لها أن تقوم بمثل هذا الفعل».

العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً