العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ

محافظ الشمالية يطالب بضرورة تكثيف عمليات المراقبة والتفتيش لنظافة المحافظة

محافظ الشمالية مستقبلًا المواطنين بمجلسه الأسبوعي صباح الخميس
محافظ الشمالية مستقبلًا المواطنين بمجلسه الأسبوعي صباح الخميس

الجنبية - المحافظة الشمالية 

23 يناير 2015

أكد محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور ضرورة تكثيف عمليات المراقبة والتفتيش على مستوى نظافة المحافظة، ورفع الأنقاض من الطرقات بالتعاون مع المجلس البلدي للمنطقة الشمالية.

جاء ذلك لدى استقباله المواطنين بمجلسه الأسبوعي صباح أمس الأول (الخميس) حيث استعرض معهم استعدادات تنظيم فعاليات وطنية بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني بالتعاون مع نادي البديع يوم (19 فبراير، شباط المقبل)، معبرًا عن أن هذه الذكرى حفرت في ذاكرة البحرينيين كونها انطلاقة للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وتحدث العصفور عن التباحث مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والإدارة العامة للمرور والجهات ذات العلاقة حول الحلول المطروحة للطرقات والشوارع، ومنها منطقة سوق واقف بمدينة حمد وجسر الملك فهد، وكذلك مشروع الطريق الدائري للمدينة الشمالية.

وشدد على أهمية متابعة مبادرة الإسكان في إنهاء الطلبات الإسكانية للعامين 93 - 1994، كما وجه إلى رفع الحالات الإنسانية إلى وزارة الإسكان وذلك من خلال ما تم الإتفاق عليه مع الوزارة التي لا تألو جهداً في استقبال المواطنين.

وتطرق إلى اليوم العالمي لمكافحة السرطان في ظل تزايد حالات الإصابة الأمر الذي يستدعي التوعية من سرطان الثدي بين النساء وسرطان البروستات بين الرجال، حيث ستقام فعالية توعوية بهذا الخصوص تحت عنوان: «اختر الحياة - افحص» والتي ستقام بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان يوم الخميس 5 فبراير بممشى عالي.

من جهة أخرى، أكد العصفور أن المحافظة تولي اهتمامًا مباشرًا بعملية تأهيل وتوظيف العاطلين عن العمل من خلال الورش والمحاضرات، ومن المؤمل أن تقام ورش تخصصية للعاطلين في مجال الهندسة تمهيدًا لتأهيلهم لسوق العمل، وعرض ما يتناسب من فرص عمل، بحضور مسئولي قطاع المقاولات.

العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً