العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ

صنقور: لا وسيلة سوى الاعتماد على الحراك السلمي للحصول على حقوقنا

الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمد صنقور

أكد رجل الدين الشيخ محمد صنقور أنه لا وسيلة سوى الاعتماد على الحراك السلمي للحصول على الحقوق، مشيراً في خطبته يوم أمس بجامع الإمام الصادق (ع) في الدراز أنه «إن الوسيلة التي لا نحيد عنها بعد اللجوء إلى الله، هي اعتماد الحراك السلمي، وهو الخيار الذي طالما صدح به الشيخ علي سلمان في خطاباته ولقاءاته وثبت عليه في أحلك الظروف».

وتحدث صنقور عن الشاب الذي أًصيب في البلاد القديم وقالت وحدة التحقيق الخاصة إنها أمرت بحبس شرطي 7 أيام بتهمة الاعتداء عليه بعد أن أطلق النار من سلاح الشوزن الذي كان بحوزته، وقال صنقور إن: «هذا المشهد لو كان المستهدف فيه رجل من الغرب لعجت وسائل الإعلام له في كل مكان ولأدانت الدول استهدافه».

وذكر أن هذا المشهد ليس هو وحده المألوف منذ 4 أعوام، فالمداهمات الليلية وسحب دخان الغاز صار يغطي في الكثير من الليالي والأيام أجواء القرى يستنشقه الشيوخ والصغار والمرضى دون حيلة منهم، وحين تنجلي هذه السحب يبدأ الأطفال بجمع علب هذه الغازات من أفنية المنازل وأسطحها، ثم تسألون كيف مات هذا المريض أو هذا العجوز.

وقال إن الخيار الأمني تتصاعد وتيرته يوماً بعد آخر، «وفقر وتمييز وتهميش»، متسائلاً: «فأي وضع مأساوي نكابده؟ رغم هذه الآلام يظل خيارنا هو أن لنا حق نثابر حتى ندركه».

العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 4:30 ص

      .............

      اي حقوق بعد كل اللي سويتوة ...

    • زائر 13 زائر 12 | 12:28 م

      غريب الرياض

      حق الحياة و حق المساواة بين المواطنين و حق اقتسام الثروة الوطنية بالتساوي. لا يكون عندك اعتراض بعد؟!

    • زائر 8 | 1:55 ص

      اخيرا

      الشيخ صار اليه اكثر من اسبوعين وهو يصلي يوم الجمعة بالدراز؛وكنت اتمنى ان يدرج الشق الديني من الخطبة فهو اكثر عمقا من السياسي؛وخصوصا في الاسبوعين السابقين؛ولكن ما يؤخذ على الاخوة المحررين هو اقتطاع جزء بسيط من الخطبة لايشكل 1% من الخطبة؛وارجوا منكم ان لاتركزوا على الجانب السياسي فقط؛فالشيخ في الجانب العبادي يطرح قضايا شديدة العمق خصوصا لغير المطلعين؛فحبذا لو تقوموا بإدراج موضوعات الخطب السابقة الدينية ولو من باب الخبر فقط؛وفقكم الله وسددكم

    • زائر 7 | 1:39 ص

      صنقور صباح الخير

      يا صنقور في الحقيقة أول مرة أشوفك كلامك عين الصواب بس ياريت مرة تصرح بالأخطاء اللي يرتكبها الطرف الآخر وتحث على التحلي بالصبر وتدين غلق الشوارع وإحراق الإطارات والبقية الباقية تعرفها رغم أني معك فيما قلت .

اقرأ ايضاً