العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ

الريال وبرشلونة وأتلتيكو أمام مهمات في المتناول

لن تشهد المرحلة العشرون من الدوري الاسباني لكرة القدم امتحانات صعبة لثلاثي الصدارة إذ يحل ريال مدريد المتصدر على قرطبة وبرشلونة الثاني على ألتشي فيما يستقبل أتلتيكو مدريد حامل اللقب والثالث حاليا رايو فاليكانو اليوم (السبت).

في المباراة الأولى، يأمل قرطبة الذي يستضيف ريال مدريد للمرة الأولى منذ 44 عاما في استكمال مسيرته الناجحة في 2015. فقد حقق الفريق الأندلسي نتائج سيئة للغاية بات في ظلها مرشحا للهبوط قبل أن ينتفض مدربه الصربي ميروسلاف ديوكيتش متهما اللاعبين بافتقاد الرغبة في القتال.

وأثمر «هجوم» المدرب ردة فعل ايجابية من اللاعبين، إذ انتزع قرطبة 7 نقاط من أصل 9 ممكنة في المباريات الثلاث الأخيرة وتقدم إلى المركز الرابع عشر في الترتيب برصيد 18 نقطة.

وقال لاعب الفريق، الجزائري نبيل غيلاس: «ليس أسبوعا مختلفا. علينا العمل بقوة والقيام بكل ما يلزم للخروج بشيء ايجابي من المباراة». وتابع «أتمنى بأن يسعى ريال مدريد إلى الهجوم الدائم كي نستفيد من الموقف ونقوم بهجمات مرتدة». ريال مدريد الذي فقد لقب الكأس اثر خسارته أمام جاره أتلتيكو مدريد صفر/2 وتعادله معه 2/2 في ثمن النهائي، قادم من فوز كبير على مضيفه خيتافي رفع من خلاله رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة مع مباراة اقل أمام اشبيلية.

ويستمر غياب البرتغالي بيبي عن صفوف «الملكي» وسيعوضه مجددا الفرنسي رافايل فاران ليشكل ثنائي قلب الدفاع إلى جانب سيرجيو راموس.

ويسعى قرطبة إلى تحقيق أفضل من نتيجة المرحلة السابقة عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه طري العود ايبار 1/1.

وفي المباراة الثانية، يتوجب على ألتشي السادس عشر بـ 17 نقطة السعي إلى تحاشي كارثة تهديفية جديدة عندما يستقبل برشلونة الثاني برصيد 44 نقطة. وكان برشلونة سحق ألتشي نفسه في ثمن نهائي كأس اسبانيا 5/صفر في «كامب نو» ذهابا و4/صفر في ملعب «مانويل مارتينيز فاليرو» إيابا في 8 يناير/ كانون الثاني الجاري و15 منه على التوالي، قبل أن يحقق فوزا صعبا قبل أيام على مضيفه أتلتيكو مدريد 1/صفر في ذهاب ربع النهائي سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 85. والهدف هو السادس لميسي في المباريات الرابع الأخيرة.

وقد يقوم مدرب برشلونة لويس انريكي ببعض التغييرات وخصوصا ان مباراة الإياب أمام أتلتيكو في الكأس مقررة الأربعاء المقبل.

وعلى رغم أن الفوز على «روخيبلانكوس» كان صعبا إلا انه بلا شك منح رجال انريكي المزيد من الثقة للاستمرار في تحقيق النتائج الايجابية، علما ان برشلونة سحق ديبورتيفو لاكورونيا 4/صفر في المرحلة الماضية من الليغا، فيما فاز ألتشي على ليفانتي 1-صفر.

وعلى ملعب «فيسنتي كالديرون»، يعتبر أتلتيكو مدريد مؤهلا لتجاوز جاره رايو فاليكانو. ويسعى رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى انتزاع النقاط الثلاث والبقاء على مقربة من صاحبي المركز الأول والثاني، وعدم فقدان التركيز بفعل المباراة المنتظرة أمام برشلونة في الكأس. ويحتل أتلتيكو المركز الثالث برصيد 41 نقطة، فيما يشغل رايو فايكانو المركز العاشر برصيد 23 نقطة.

وتشهد المرحلة مباراة قوية الأحد بين فالنسيا الخامس (38 نقطة) واشبيلية الرابع (39 نقطة). وفي المباريات الأخرى، يلتقي اليوم أيضا ريال سوسييداد مع ايبار، وفياريال مع ليفانتي، وغدا ديبورتيفو لاكورونيا مع غرناطة، اتلتيك بلباو مع ملقة، اسبانيول مع الميريا، وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بمباراة خيتافي مع سلتا فيغو.

العدد 4522 - الجمعة 23 يناير 2015م الموافق 02 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً