العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

أكثر من 15 ألف زائر في اليوم الأول لمعرض الخريف

إقبال كبير على معرض الخريف  - تصوير : أحمد آل حيدر
إقبال كبير على معرض الخريف - تصوير : أحمد آل حيدر

فاق عدد زوار معرض الخريف لليوم الأول 15450 زائراً من داخل البحرين وخارجها، ومن المتوقع أن يزيد الإقبال في الأيام المقبلة وتزداد المبيعات.

وأجمع عارضون في معرض الخريف 2015 على أن حجم المبيعات مبشّر، وأن الإقبال تصاعد خلال اليومين الماضيين، مشيرين إلى أن الزخم الذي يتمتع به المعرض السنوي يحفز التجار والعارضين على المشاركة.


أكثر من 15 ألف زائر في اليوم الأول لمعرض الخريف...وعارضون: حجم المبيعات مبشِّر

الوسط - فاطمة الصائغ

إقبال كبير على معرض الخريف لهذا العام، حيث فاق عدد زوار المعرض لليوم الأول 15.450 زائر من داخل البحرين وخارجها، ومن المتوقع أن يزيد الإقبال في الأيام المقبلة وتزداد المبيعات، وخصوصاً أن كثيراً من المشترين يفضلون القيام بزيارات استطلاعية قصيرة لمقارنة السلع ومعرفة الأسعار قبل أن يتخذوا قرارات الشراء.

ويعد المعرض الذي يحتضنه مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات المعرض في الفترة من 21 - 29 يناير/ كانون الثاني أكبر حدث لتسويق السلع الاستهلاكية في البحرين وأكثرها شهرة على الإطلاق.

وأجمع عارضون في معرض الخريف 2015 أن حجم المبيعات مبشّر، وأن الإقبال تصاعد خلال اليومين الماضيين، مشيرين إلى أن الزخم الذي يتمتع به المعرض السنوي يحفز التجار والعارضين على المشاركة.

وتنوعت السلع والمنتوجات ومصادر تصنيعها في المعرض الذي احتوى البهارات والعسل ومنتجات الطبخ وأدواته، والألبسة والأزياء، مروراً بأدوات التجميل والعطور والبخور، وصولاً لأثاث المنزل كالستائر والجلسات والسجادات وفرش الأسرة، وانتهاء بالكماليات كالمسابيح والفضيات والأحجار الكريمة، والشنط، والألعاب وغير ذلك.

وشهد هذا العام أكثر من 750 شركة وجهة عرض من 21 دولة لعرض منتجاتها من مختلف أنحاء العالم. وهناك مجموعة كبيرة من البضائع طرحت للبيع خلال فترة تدوم 9 أيام وتعرض فيها أنواع الأغذية والأطعمة، والأزياء والأثاث والتكنولوجيا ولعب الأطفال والمنسوجات والكثير من البضائع الأخرى. وهناك منطقة لعب للأطفال في الهواء الطلق، فرقة موسيقى حية وعرض أزياء إضافة إلى عدد من الفعاليات والترفيه.

وأقام المعرض مساحة ضخمة تبلغ 15.400 متر مربع هذا العام، ما يشكل زيادة بنسبة 4 في المئة عن معرض العام السابق. ما يسمح للزوار بالاستمتاع بالمزيد من الخيارات والمعروضات الجديدة والمنتجات الفريدة من نوعها والآلاف من الصفقات الرابحة المحتملة في أجواء تسوق رائعة.

وكشف مدير مشروع إدارة المعارض العربية محمد إبراهيم، خلال هذا المعرض تجتمع في البحرين أكبر المجموعات الدولية لتشكيل أجنحة وطنية، وتشمل دولاً مثل الصين ومصر والكويت تركيا وسورية والإمارات وباكستان واليمن وتايلاند. وتحرص العديد من الشركات البحرينية بانتظام على المشاركة في المعرض، وكثير منها تطرح العروض الخاصة للزوار.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض 190 ألف زائر من البحرين والدول المجاورة، حيث تكلفة تذكرة دخول معرض الخريف تبلغ 700 فلس. سيتم قبول الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 5 سنوات مجاناً. سيفتح المعرض يومياً للجمهور من الساعة 12:00 حتى 10:00 مساء في 21 يناير، ومن الساعة 10 صباحاً حتى الثانية ظهراً، ثم من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساء يوم 22 يناير/ كانون الثاني، من الساعة 12:00 حتى 10:00 مساء يوم 23 يناير ومن الساعة 10 صباحاً إلى 2 ظهراً، ثم من الساعة 4 - 10 مساء في أيام 24 و25 و26 و27 يناير، ومن 10 صباحاً إلى 10 مساء في يومي 28 و29 يناير. وللسيدات فقط صباحاً في يومي 25 و26 يناير.

وأكد إبراهيم في تصريح سابق أن معرض الخريف هذا العام يقام بنجاح للمرة السادسة والعشرين، ويسعدنا أن نرى هذه القدرة الاستيعابية الكاملة والتنظيم الرائع ونتطلع بكل ثقة لمعرض ممتع وبهيج للجميع. ويتميز معرض الخريف بأجواء فريدة من نوعها بالنسبة لزواره، حيث يتحول مركز المعارض بالكامل إلى سوق غني بالألوان، وذلك بفضل التجار الذين سافروا من أماكن بعيدة ومتنوعة وأتوا إلى البحرين، حاملين معهم أفضل صادرات ومنتجات بلادهم.

يعني العدد الهائل من العارضين أن الأسعار في معرض الخريف يمكن أن تكون أسعاراً تنافسية إلى حد كبير. وهناك فرصة للتوفير وشراء منتجات جديدة في السوق ومجموعة من العروض التي تناسب جميع الزوار. وهناك أيضاً فرصة جيدة لتبادل الصفقات بين الشركات ورجال الأعمال. ويعد معرض الخريف بمثابة مكان ومصدر مهم بالنسبة للشركات المحلية، حيث يمكن إبرام اتفاقيات تجارة الجملة والشراكات الجديدة خلال المعرض. ولذا تحرص العديد من الشركات المحلية بانتظام على المشاركة في المعرض ويقدم الكثير منها العروض الخاصة للزوار.

العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:49 م

      ويش السالفة

      عندنا في البحرين عطلت الربيع في الشتاء والحين صار معرض الخريف في الشتاء اكيد عطلت الصيف في الربيع

اقرأ ايضاً