العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

«ناس» تفوز بعقد خدمات المناولة الأرضية بمطار أبيدجان

فازت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) التابعة لأجيليتي، العاملة في مجال المناولة الأرضية، بأول عقد لها في غرب إفريقيا لمطار عاصمة ساحل العاج (أبيدجان)، ومن خلال هذا العقد تكون «ناس» قد وسعت من شبكتها التشغيلية لتشمل 16 موقعاً في تسع دول.

وقالت الشركة، في بيان أمس السبت (24 يناير/ كانون الثاني 2015)، إنه تبعاً لبنود العقد الذي تبلغ مدته عشرة أعوام، ستقدم «ناس» خدمات المناولة الأرضية في مطار فيليكس هوفويت بوانيي الدولي في أبيدجان ضمن شراكة مع حكومة ساحل العاج.

وأضافت «فازت «ناس» بالعقد بناءً على سجلها الحافل بالنجاحات والحلول التي قدمتها لتحويل المطار مرة أخرى إلى مركز إقليمي كما كان في الماضي».

ويشمل عقد خدمات المناولة الأرضية تقديم خدمات الركاب وإدارة البضائع والتخزين، فضلاً عن الخدمات الأخرى ذات الصلة بالمطار.

وأقيمت المراسم الرسمية لتوقيع العقد في أبيدجان الأسبوع الماضي بحضور كل من وزير النقل، غاوسو توريه، وزير الموازنة، عبدالرحمن سيسيه، ووزيرة الاقتصاد والمالية، ونيالي كابا، ممثلين عن الحكومة الإيفوارية والرئيس التنفيذي لشركة ناشيونال لخدمات الطيران حسن الحوري، ممثلاً عن الشركة.

وأكد الحوري عقب توقيع العقد «تعتبر حكومة كوت ديفوار تطوير قطاع النقل جوهر النمو الاقتصادي. وبعد أن وقع علينا الاختيار لكي نكون شريكاً للحكومة في خدمات المناولة الأرضية، سنتمكن من توفير الخبرة التشغيلية والأمن والموثوقية التي يحتاجها مطار أبيدجان كي يتبوأ مكانته كمركز للملاحة الجوية في غرب إفريقيا».

يذكر أن مطار أبيدجان يخدم حالياً نحو 1.5 مليون مسافر و8,200 طائرة وقرابة 20,000 طن من البضائع. وسيعمل تحالف ناس إيفوار، الذي يقوده المدير العام المعين حديثاً أوليفييه بيرني، طوال فترة انتقالية تبلغ الستة أشهر قبل اكتمال تسليم عمليات المطار في منتصف يوليو/ تموز.

العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً