العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

سلمان بن إبراهيم: نوفمبر الأنسب لمونديال 2022

رأى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان إبراهيم آل خليفة أمس (السبت) من استراليا حيث تقام كأس آسيا 2015، بان شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول الأنسب لإقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم قررت في اجتماعها المنعقد في أكتوبر/ تشرين الأول 2013 تشكيل فريق عمل برئاسة الشيخ سلمان يتولى الإشراف على عملية التشاور المتعلقة بتحديد موعد مونديال 2022 والتي يشارك فيها مختلف أركان منظومة الكرة العالمية، وقد أكدت اللجنة التنفيذية للفيفا آنذاك على أهمية إجراء دراسة شاملة لمسألة تحديد الموعد تراعي المصلحة العليا للكرة العالمية.

وقد عقدت اللجنة حتى الآن اجتماعين في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر الماضي بحضور ممثلين عن الاتحادات القارية والوطنية على مستوى الدوريات والأندية، بالإضافة إلى ممثلين عن الإتحاد الدولي لجمعيات اللاعبين المحترفين واتحاد الأندية الأوروبية واتحاد دوريات المحترفين في أوروبا والأمين العام للجنة العليا لقطر 2022 حسن الذوادي.

وفي اجتماع مع الصحافيين أمس (السبت) في سيدني على هامش نهائيات كأس آسيا 2015، أشار الشيخ سلمان إلى أن اللجنة «لم تعقد سوى اجتماعين حتى الآن وخيارات المواعيد المحتلمة للنهائيات تقلصت من 5 إلى 3 والآن وصل الأمر إلى خيارين على أمل الوصول إلى واحد»، مضيفا بان الاجتماع الثالث مقرر في مارس/ آذار المقبل. ورأى رئيس الاتحاد الآسيوي أن الفترة الأنسب لإقامة نهائيات قطر 2022 سيكون في شهري نوفمبر وديسمبر لان الفترة الأنسب في منطقة الخليج العربي لإقامة البطولة التي ستقام بشكل مؤكد في فصل الشتاء بحسب الشيخ سلمان «وقد حسم الأمر في هذه المسألة»، مشددا على ضرورة عدم تضارب النهائيات مع موعد مسابقات أخرى هامة في إشارة إلى دورة الألعاب الاولمبية الشتوية لعام 2022.

وسبق لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية الألماني توماس باخ أن أكد بأنه لن يكون هناك أي تضارب بين موعدي مونديال قطر 2022 والألعاب الاولمبية الشتوية المقررة في العام ذاته والتي انحصر التنافس على استضافتها بين الماتي الكازاخستانية وبكين الصينية. وأعرب باخ عن ثقته بان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر سيلتزم بتعهده بشأن عدم تضارب موعد الحدثين العالميين الكبيرين.

واستبعد باخ أن يقام مونديال قطر 2022 في شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط أي قبل الموعد التقليدي بعدة أشهر، مضيفا «ليس هناك أي سبب يدفعني إلى عدم تصديق كلامه (بلاتر). كان واضحا بان التضارب بين هذه الحدثين ليس من مصلحة احد».

وكان الشيخ سلمان أكد في أوائل العام الحالي إن موعد إقامة مونديال قطر انحصر بين فترتين نوفمبر- ديسمبر أو يناير - فبراير. وفي حال اعتمد الخيار سيعني ذلك إقامة النهائيات في 2023 عوضا عن 2022 وهذا أمر مستبعد بعض الشيء.

العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً