العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

«البرتقالي» تصدر بجدارة والأهلي يتطور والمحرق يغرق

المنامة لا يقهر إلى الآن... والنجمة الأقرب لسداسي السلة

انتهت الجولة التاسعة من دوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن حددت بشكل كبير هوية الفرق الستة المتأهلة للدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة.

الجولة التاسعة شهدت الانتصار الثامن على التوالي لفريق الحالة الذي انفرد بصدارة الدوري بجدارة ومن دون أي خسارة وبثمان انتصارات متتالية كان آخرها على الأهلي ليرفع رصيده إلى 16 نقطة.

والحالة ينتظر لقاء القمة ضد المنامة الذي تأجل بعد وفاة المغفور له ملك المملكة العربية السعودية، إذ إن هذا اللقاء سيحدد هوية متصدر القسم الأول من الدوري.

المنامة يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 14 نقطة وبمباراة أقل من الحالة بعد أن نجح في تحقيق الفوز في جميع المباريات التي لبها بالاستعانة بقوته الضاربة إذ بدا أنه فريق لا يقهر إلى الآن.

وجاء النويدرات في المركز الثالث بعد أن لعب مباراة أكثر من الأهلي بعد أن خاض 8 مباريات فاز في 5 منها وخسر في 3 وأصبح رصيده 13 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الأهلي الذي جاء في المركز الرابع برصيد 12 نقطة بخمسة انتصارات وخسارتين.

وقد ضمنت هذه الفرق الأربعة التأهل للدورة السداسية بانتظار فريقين يكملان السداسي.

ويبدو أن ملامح الدورة السداسية باتت واضحة تماما إذ لا مجال لخروج المحرق من السداسي في ظل إمكاناته الكبيرة والانتصارات الثلاثة التي حققها إلى الآن مقابل خسارتين.

في حين أن الصراع سيكون مفتوحا على المقعد السادس الذي يبدو قريبا جدا من فريق النجمة المتألق بأدائه ومجموعته منذ الموسم الماضي.

الحالة الأبرز

تصدر الحالة المسابقة برصيد 16 نقطة من 8 انتصارات كاملة بعد أن قدم مستويات متطورة جدا أثبت من خلالها أنه سيكون منافس بارز على بطولات هذا الموسم وخصوصا بعد فوزه على الأهلي المرشح هذا الموسم لمنافسة المنامة.

الحالة يسير بشكل تصاعدي بقيادة مدربه الوطني علي عبدالغني الذي نجح في إيجاد التوليفة اللازمة بين الشباب والمخضرمين إلى جانب تواجد محترف هو الأبرز تحت الحلق في مركز الارتكاز بعد مباراتين شارك فيهما سجل في الأولى 46 نقطة وفي الثانية 31 نقطة.

تبقى مباراة الحالة ضد المنامة حاسمة لتحديد إمكانات الفريق ليس في المنافسة وإنما في إمكانية الفوز بأحد ألقاب الموسم.

المنامة لا يشق له غبار

المنامة أكد أنه أبرز فرق الموسم بسبعة انتصارات متتالية منها واحد على الأهلي وكذلك بفوزه بكأس السوبر بشكل صريح على منافسه المحرق.

المنامة لا يشق له غبار إلى الآن وهو أقوى الفرق من دون منازع من خلال إمكانياته الكبيرة وتواجد جهاز فني خبير ومحترف على مستوى عال إلى جانب لاعبين هم الأبرز على المستوى المحلي.

النويدرات منافس دائم

واصل فرق النويدرات موقعه في المنافسة بقيادة مدربه الوطني الذهبي عقيل ميلاد وبتشكيلة من أبناء النادي أثبتت منذ الموسم الماضي قدراتها وهي تتطور أكثر هذا الموسم.

في العام الماضي نجح فريق النويدرات في بلوغ المربع الذهبي وهذا الموسم هو يطمح للإنجاز نفسه على رغم قوة المنافسة.

الفريق في المسار الصحيح إلى الآن ونجح في بلوغ السداسي بعد أن تحول بقيادته الفنية الوطنية وبتخطيط إدارته إلى منافس دائم في بطولات السلة المحلية.

الأهلي في المسار الصحيح

على رغم أن الأهلي يحتل حاليا المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري إلا أنه في المسار الصحيح من خلال التطور الفني الكبير الذي حققه هذا الموسم قياسا للموسمين الأخيرين.

الأهلي بقيادة المدرب الوطني أحمد نجاة استعاد روح المجموعة كما استعاد الروح القتالية في الملعب وعاد إلى وضعه الطبيعي كأحد المنافسين على الألقاب المحلية.

الأهلي يسير بمنحى تصاعدي ويبدو أنه في اللحظات الحاسمة في مسابقة الكأس وكذلك في مسابقة الدوري سيكون في الموعد.

المحرق يغرق وحيدا

يبدو أن فريق المحرق الذي كان الطرف الثاني في النهائيات خلال الموسمين الأخيرين مع المنامة بات يغرق وحيدا هذا الموسم في ظل التراجع الكبير للفريق فرديا وجماعيا.

الفريق يمر بمرحلة صعبة ولكنه قادر على تجاوزها وخصوصا أنه مازال منافسا على جميع البطولات المحلية وهو يمتلك الإمكانات الكبيرة إلا أنه لا يعرف إلى الآن كيفية استغلالها.

المحرق يحتاج إلى عمل مضاعف في المرحلة المقبلة من أجل العودة إلى الوضع الطبيعي أما الاستمرار بالمنوال نفسه فإنه سيؤدي إلى مزيد من الغرق.

النجمة قريب من السداسي

اقترب فريق النجمة كثيرا من التأهل للدورة السداسية بعد أن لعب 7 مباريات فاز في 3 منها وخسر في 4 مواجهات وجمع 10 نقاط.

الفريق هو الأحق ببلوغ السداسي من خلال ما يمتلكه من إمكانات جيدة وتشكيلة قوية ومتطورة بقيادة المدرب رؤوف حبيل.

النجمة لن يفرط في بلوغ السداسي فبعد تأهله لرباعي الكأس الموسم الماضي هو في الطريق الصحيح لبلوغ سداسي الدوري هذا الموسم.

الاتحاد والبحرين والمدينة منافسين

في الفرق الستة الأخيرة في الدوري يمكن الحديث عن فريقي الاتحاد والبحرين باعتبارهما فرقا منافسة على بلوغ الدورة السداسية وخصوصا فريق الاتحاد الذي حقق الفوز على البحرين في مباراتهما الأخيرة.

هذا الفوز قرب الاتحاد ليكون المنافس المباشر للنجمة على المقعد السادس بعد أن جمع 9 نقاط من فوزين و5 هزائم في حين أصبح رصيد البحرين 10 نقاط من فوزين و6 هزائم.

فريق مدينة عيسى هو الآخر مازال في المنافسة ولو بشكل جزئي من خلال لعبه 6 مباريات فقط فاز في اثنتين وخسر في 4 مباريات.

أما فريقا سترة وسماهيج فإنها عمليا خارج المنافسة تماما ويتصارعان على مراكز القاع.

العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:35 ص

      من الابرز

      الحين تقول المنامه الابرز وبعدين تقول الحاله الابرز ! تعال ،،، وضح من ابرز فريق الحين ؟

اقرأ ايضاً