العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

الريال يخرج من عنق زجاجة قرطبة وطرد رونالدو

ميسي ونيمار يقودان برشلونة لاكتساح ألتشي بسداسية

خطف ريال مدريد المتصدر فوزا صعبا على مضيفه قرطبة 2/1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان الفريقان يتجهان إلى التعادل 1/1 قبل أن يحصل ريال مدريد على ركلة جزاء ترجمها الويلزي غاريث بايل بنجاح منقذا فريقه من إهدار نقطتين.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 48 نقطة بفارق نقطة نقاط عن غريمه برشلونة الذي فاز على ألتشي أمس أيضا.

واستمر غياب البرتغالي بيبي عن صفوف «الملكي» وعوضه مجددا الفرنسي رافايل فاران، فيما دفع المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بلاعب الوسط الألماني سامي خضيرة أساسيا.

وحقق قرطبة الذي استضاف على ملعبه «اركانخل» ريال مدريد لأول مرة منذ 44 عاما، بداية لم يكن يتوقعها معظم أنصاره بين المتفرجين الذين وصل عددهم إلى أكثر 21800 في المدرجات، إذ وجه نفسه متقدما بعد الهجمة الأولى مباشرة حين لمست كرة الروماني فلورين اندوني يد سيرخيو راموس في المنطقة المحظورة فنال ركلة جزاء تصدى لها الجزائري نبيل غيلاس واضعا الكرة على يسار الحارس ايكر كاسيساس في الدقيقة الثالثة. واحتاج ريال مدريد لدقائق من اجل تنظيم صفوفه فحصل على فرصة لإدراك التعادل من كرة للفرنسي كريم بنزيمة اثر تمريرة من البرازيلي مارسيلو ابعدها الحارس خوان كوردوبا (13).

وافلت مرمى كاسياس من هدف ثان في الدقيقة الثامنة عشرة حين تلقى البرتغالي بيبي كرة داخل المنطقة فسددها قوية لامست القائم الأيمن، ثم اتبعها اللاعب نفسه بكرة مباغتة بين يدي كاسياس (20). وبقيت هجمات الريال عديمة الفعالية حتى الدقيقة 27 التي شهدت هدف التعادل من بنزيمة اثر كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها الألماني طوني كروس سقطت على رأس الويلزي غاريث بايل وتهيأت أمام المهاجم الفرنسي الذي أكملها في الشباك.

وافتقد فريق العاصمة إلى تألق نجمه البرتغالي رونالدو، المتوج قبل أيام بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في تاريخه، إذ كان غائبا عن المجريات. وفشل ريال مدريد في فرض سيطرته في الشوط الثاني لان مضيفه واصل انطلاقاته السريعة على الإيقاع ذاته، وهدد مرماه أكثر من مرة أيضا منها كرة لبيبي بيسراه من قرب نقطة الجزاء بين يدي كاسياس (56).

وكان بنزيمة مصدر الخطورة في فريق العاصمة فأرسل كرة من داخل المنطقة مرت قريبة من المرمى (60). وبقيت المحاولات خجولة من الطرفين، ومنها كرة للألماني كروس بكرة من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس (76)، وأخرى لبنزيمة أبعدها غارسيا قبل أن تستقر في الزاوية اليمنى (79). وشهدت الدقيقة 82 طرد رونالدو لحصوله على بطاقة حمراء بسبب الخشونة.

وخطف فريق العاصمة هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة عندما ترجم بايل ركلة جزاء اثر لمس الأرجنتيني فيديريكو كارتابيا الكرة داخل المنطقة.

وتستكمل المرحلة اليوم (الأحد) فيلتقي ديبورتيفو مع غرناطة واتلتيك بلباو مع ملقة واسبانيول مع الميريا وفالنسيا مع اشبيلية، وتختتم الاثنين بلقاء خيتافي مع سلتا فيغو.

فوز كبير لبرشلونة

عاد الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا لعزف مقطوعة الانسجام بينهما وقادا برشلونة لفوز كاسح 6/صفر على مضيفه ألتشي.

وأظهر إلتشي ندية كبيرة أمام ضيفه في فترات عديدة من المباراة كما صمد من دون اهتزاز شباكه لأكثر من نصف ساعة ولكنه سقط أمام خبرة برشلونة واهتزت شباكه 6 مرات كما عاند الحظ الفريقين فضاعت عدة فرص أخرى.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله جيرارد بيكيه في الدقيقة 35 ثم أمطر برشلونة شباك مضيفه بخمسة أهداف في الشوط الثاني سجلها ميسي في الدقيقتين 55 من ضربة جزاء و88 ونيمار في الدقيقتين 69 و71 وبدرو رودريجيز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. ورفع ميسي رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة بفارق 7 أهداف خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد كما رفع نيمار رصيده إلى 14 هدفا في المركز الثالث بالقائمة.

العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:42 ص

      هذ فريق فاشل

      هذ فريق فاشل فريق صغير مو قادير يغالبه

    • زائر 6 | 3:36 ص

      برشلوني شيبة. تفنن يافرقة الرعب

      فن وهندسة وبرشلونه محد يغلبه ونتظرك بالكامب نو يا صغير يا مصارع يا ابو الهلوسه ضاعت اعلموك وقمت ترفس ماعاد هذه كرة قدم بس هذه لغة لعبك لمخربشه شاهد ميسي متى شفته بحياتك تعرض بالضرب غير الفن والسحر والهندسه وهل ضاعت اعلومك وقمت تعتدي علي الناس بالرفس والعفرته واخيرا ليلة خميس انتظرنا نقتل الوحش اللي يخوفك وناخد البطولات ونخلي كل جمهور برشلونه مفرفشه

    • زائر 8 زائر 6 | 4:57 ص

      ؟؟؟؟

      اوه انت للحين حي اشوف طلع السانك من جم يوم مالك حس للعلم الريال للحين متصدر وبقت له مباراة مؤجله

    • زائر 5 | 3:36 ص

      ريال مدريد من اصير عليهم اللود اقومون اكسرون

      ريال مدريد من اصير عليهم اللود اقومون اكسرون ف مو غريبة على رونالدو انا يعطي طراقات

    • زائر 2 | 2:19 ص

      الحكام المنقذين

      الملاحظ انه في كل مباراة يتورط فيها الريال يأتي الإنقاذ بركلة جزاء غريبة ليس لها صلة بقوانين كرة القدم، كرة قوية مسددة من مسافة قريبة تصطدم عرضيا بيد لاعب الخصم، كل من يعرف كرة القدم يعرف أن كرة كهذه لا تحتسب ركلة جزاء و الا لكنا رأينا عشر ركلات جزاء في كل مباراة!!!

    • زائر 4 زائر 2 | 3:28 ص

      الطرماح

      اى حكام منقذين شكلك استانست لما وصلت الدكيكه 87 والنتيجه التعادل
      تكتل دفاعي وضرب بالارجل واكفوف في الاوجه لمهاجمي ريال مدريد
      هاى ماصارت مباراة صارت حرب واتعرف المفروض من الحكم يطرد الحارس مع بولحيه
      من بس الرونالدو حتى اللاعب اعتدى على رونالدو من الخلف فأفقده اعصابه برفسه
      في مؤخرته اما البنلتي فرفع يده الى اعلى متعمد لكي لاتذهب للكول وهو يعرف مقدرة بيل في هذه اللعبات انها 99 في المئه كول

    • زائر 1 | 10:19 م

      هذا لا هو لاعب ولا شي

      أهدافة معظمها من ركلات جزاء وعاطينه أكبر من حجمه ذكرني بلاعبنا وهو خرقي إن شاء الله تصدر عليه عقوبه صارمه حتى يتأذب

    • زائر 3 زائر 1 | 3:21 ص

      وميسي مالك اكواله كلها بلنتيات

      لعلمك ان كريستيانو رونالد سجل 3 بلانتيات هاى الموسم وميسي مالك امسجل 7 بلنتيات او ان انك صاحب عدسه واحده

اقرأ ايضاً