العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

لقاء صعب لتونس وسهل لقطر في دور الـ16 لمونديال اليد

تنطلق اليوم (الأحد) فعاليات دور الستة عشر لمونديال كرة اليد في قطر بأربع مواجهات قوية.

ويصطدم المنتخب التونسي بنظيره الإسباني حامل اللقب فيما تلعب قطر مع النمسا ومقدونيا مع سلوفينيا والبرازيل مع كرواتيا. وتشهد المباريات الأربع وجود فريقين سبق لهما الفوز بلقب المونديال، وهما إسبانيا في 2005 و2013 وكرواتيا في 2003.

وسيلتقي نسور قرطاج مع الفريق الذي حصد لقب كأس العالم في النسخة التي استضافتها تونس في 2005، وهي مباراة صعبة بكل المقاييس على الفريق التونسي نظرا لأنها تأتي في مواجهة الفريق الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الخمس بدور المجموعات. وفي المقابل، تأهل منتخب تونس لدور الستة عشر باحتلاله المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من هزيمتين وتعادل وانتصارين.

ويدرك المدير الفني لمنتخب تونس البوسني حسن افنديتش صعوبة المهمة أمام إسبانيا، لكنه أكد أن «الفوز ليس بالأمر المستحيل». وأكد افنديتش أن فريقه عاد بقوة إلى البطولة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج عقب تعرضه للهزيمة في أول مباراتين، ولكن الفريق حصد 5 نقاط من 3 مباريات، وهو أمر مذهل. وأشار المدرب البوسني «ندرك أن أمامنا مواجهة صعبة أمام المنتخب الاسباني في دور الستة عشر وعلينا أن نكون مستعدين لأن المهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة».

ومن جانبه، أكد المدير الفني للمنتخب الإسباني مانولو كاديناس استعداد فريقه للمباراة أمام تونس. وأشار كاديناس إلى أن فريقه واجه بعض الصعوبات في دور المجموعات ولكنه أصبح جاهزا للأدوار الحاسمة من المونديال. وأشاد كاديناس بمنتخب تونس، مؤكدا أنه فريق مكافح ويمتلك مدرب على أعلى مستوى ونجوم محترفون في أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن أبرز إنجازات منتخب تونس في مونديال كرة اليد، كان الوصول إلى المربع الذهبي لنسخة 2005 التي جرت على أرضه ولكن نسور قرطاج يعولون كثيرا على جماهيرهم الموجودة بكثافة في الدوحة من اجل الوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة.

قطر تواجه النمسا

ويخوض منتخب قطر وصيف المجموعة الأولى مهمة أسهل نسبيا من تونس عندما يلاقي ضيفه النمساوي صاحب المركز الثالث بالمجموعة الثانية. وقدم منتخب قطر أداء مذهلا في البطولة حتى الآن وفاز في جميع مبارياته بدور المجموعات باستثناء المواجهة أمام الماتادور الإسباني.

أما منتخب النمسا فقد احتل المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من انتصارين وتعادل وهزيمتين.

ومن المتوقع أن تكون الجماهير القطرية حاضرة بقوة في مباراة الغد من أجل مساندة العنابي نحو تحقيق انجاز غير مسبوق يتمثل في التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه. وكانت ابرز انجازات منتخب قطر في المونديال هي الوصول إلى دور الستة عشر في 2003 بينما أبرز انجازات النمسا احتلال المركز الثاني في نسخة 1938.

وفي مباراة أخرى بدور الستة عشر يلتقي منتخب كرواتيا بطل نسخة 2003 مع نظيره البرازيلي الذي كانت أبرز انجازاته الوصول إلى الدور الثاني في نسخة 1999. ومنتخب كرواتيا هو الوحيد بجانب إسبانيا الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الخمس بدور المجموعات أما منتخب البرازيل فقد تأهل إلى دور الستة عشر في الجولة الأخيرة بعد الفوز على تشيلي ليحل رابعا في المجموعة الأول برصيد 4 نقاط من فوزين و3 هزائم.

كما يلتقي اليوم (الأحد) أيضا منتخب سلوفينيا، الذي كانت ابرز انجازاته احتلال المركز العاشر في 2007، مع نظيره المقدوني الذي لم يصل إلى أبعد من المركز الثامن عشر في العام 1999. واحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات وهزيمتين بينما احتلت مقدونيا وصافة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط من أربعة انتصارات وهزيمة واحدة.

العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً