العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ

تشلسي وسيتي وتوتنهام وساوثامبتون يودعون كأس إنجلترا

خروج بالجملة لفرق الدوري الممتاز من الدور الرابع

خرجت فرق تشلسي ومانشستر سيتي وساوثامبتون وتوتنهام من الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانجليزي في كرة القدم اثر سقوطها على أرضها أمام فرق من درجات أدنى أو من مستويات أدنى.

على ملعب ستامفورد بريدج، خسر تشلسي أمام ضيفه برادفورد سيتي (درجة ثانية) 2/4. وكان تشلسي سباقا إلى التسجيل عبر مدافعه الدولي كريستيان كاهيل (21)، وعزز البرازيلي راميريش هذا التقدم بالهدف الثاني (38) مستفيدا من تمريرة المصري محمد صلاح الذي بات على وشك الانتقال إلى روما الايطالي.

وقلص برادفورد سريعا بعدما استثمر جوناثان ستيد تمريرة عرضية من البرتغالي فيليبي مورايش (41). وفي الشوط الثاني، أدرك مورايش التعادل للضيوف (75)، وأطلق اندي هوليدي رصاصة الرحمة على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو بتسجيله الهدف الثالث الذي أدى إلى خروجهم (82). ولم يرضى برادفورد بهذا الفارق وسجل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع بواسطة البديل الايرلندي مارك ييتيس (90+4).

وعلى ملعب الاتحاد، خسر مانشستر سيتي أمام ضيفه ميدلزبره (درجة أولى) صفر/2. وبعد شوط أول سلبي، تمكن ميدلزبره من هز شباك بطل الدوري في الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني حاليا، عن طريق بلتريك بامفورد الذي راوغ أكثر من لاعب داخل المنطقة وسدد بعدما انفتح الطريق أمامه إلى المرمى (53). وحسم الاسباني غارسيا كيكي الفوز في الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثاني (90+3).

وعلى ملعب سانت ماري ستاديوم، سقط ساوثامبتون ضيفه كريستال بالاس 2/3.

وتقدم ساوثامبتون أولا عبر الايطالي غراتساينو بيليه بتسديدة من مسافة قريبة (9)، ورد المغربي مروان الشماخ سريعا بالتعادل بتسديدة مماثلة من داخل المنطقة (11). وتقدم ساوثامبتون مجددا بفضل النيران الصديقة عندما حاول سكوت دان قطع كرة عرضية أرسلها راين برتراند فحولها بالخطأ إلى مرمى فريقه (16). وأعاد الفرنسي يايا سانوغو المعار من أرسنال، افتتح رصيده مع كريستال بالاس بإدراكه التعادل الثاني (21).

ومنح الشماخ التقدم للضيوف لأول مرة بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه (39).

وعلى ملعب وايت هارت لاين، خسر توتنهام أمام ضيفه ليستر سيتي 1/2. وسجل توتنهام هدف السبق بعدما ارتكب ليام مور خطأ في المنطقة المحرمة ضد الاسباني روبرتو سولدادو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح اندروز تاونسند (19). وأدرك الأرجنتيني ليوناردو الوا التعادل قبل نهاية اللقاء (83)، واخرج جيفري شلوب توتنهام من المنافسة بتسجيله الهدف الثاني (90+2). وأقصى بلاكبيرن روفرز (درجة أولى) ضيفه سوانسي سيتي (ممتازة) بفوزه عليه بثلاثة أهداف لكريس تايلور (23) والفرنسي رودي غيستيد (78) والاسكتلندي كريغ كونواي (89)مقابل هدف للأيسلندي جيلفي سيغوردسون (21).

واستفاد بلاكبيرن من الطرد المبكر لمدافع سوانسي كايل بارتلي (7). وفاز دربي كاونتي (أولى) على ضيفه تشيسترفيلد (ثانية) 2/صفر سجلهما دارن بنت (20) وويل هيوز (82).

وصرح المدير الفني لبلاكبيرن جاري باوير، إلى هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» قائلا: «شعرنا بالسعادة. كان تحديا صعبا علينا. ولحسن الحظ، أصبحت المباراة أسهل بعض الشيء بعد طرد بارتلي».

وجاء طرد بارتلي بعدما أسقط اللاعب جوش كينج مهاجم بلاكبيرن على الأرض ليحرمه من الانفراد بالحارس.

وسقط برمنغهام سيتي (أولى) أمام وست بروميتش البيون 1/2. سجل للأول جوناثان غراوندز (45+1)، وللثاني النيجيري فيكتور انتشيبي (25 و35). وخسر كارديف سيتي (أولى) أمام ريدينغ (أولى) بهدف لكينوين جونز (25) مقابل هدفين لاوليفر نوروود (64) وهال روبسون-كانو (88). وتعادل بريستون (ثانية) مع شيفيلد يونايتد (ثانية) بهدف لبول كالاغر (19)، وللثاني دييغو دي جيرولاما (68)، وسندرلاند مع فولهام (أولى) صفر/صفر، وستعاد المباراتان على ارض الضيوف.

ويلعب اليوم بريستول سيتي (ثانية) مع وست هام يونايتد، وأستون فيلا مع بورنموث (أولى)، وبرايتون (أولى) مع أرسنال حامل اللقب. وانطلقت منافسات هذا الدور أمس الأول (الجمعة) بتعادل كامبريدج (ثالثة) سلبا مع مانشستر يونايتد وستعاد المباراة على ملعب الأخير، وتختتم الاثنين بلقاء روتشدايل (ثانية) مع ستوك سيتي.

العدد 4523 - السبت 24 يناير 2015م الموافق 03 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً